مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 483 | مشاركات: 0 | 2021-02-19 11:53:48 |

البنتاغون يفتح الباب لإرسال المزيد من القوات إلى العراق

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

فتحت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الباب أمام إمكانية إرسال المزيد من القوات الأميركية إلى الشرق الأوسط، كجزء من مهمة تدريب موسعة حديثاً لحلف شمال الأطلسي لدعم القوات العراقية وضمان عدم صعود داعش مرة أخرى.

 وقالت المتحدث باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي إن "الولايات المتحدة تشارك في عملية تكوين القوة لبعثة الناتو في العراق وستسهم بنصيبها العادل في هذه المهمة الموسعة المهمة"، وفقاً لشبكة CNN. 

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، سبق أن تحدث عن المهمة مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي خلال اجتماع مع وزراء الدفاع يوم الخميس.

 بدوره، أوضح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أنه "لا توجد خطط" لإرسال المزيد من القوات الأميركية إلى العراق نفسه. ومع ذلك، قال مسؤول دفاعي لشبكة CNN  إن القوات الأميركية يمكنها أيضاً دعم المهمة من خارج البلاد.

 وقال كيربي على تويتر: "ندعم مهمة الناتو الموسعة في العراق وسنواصل القيام بذلك لكن لا توجد خطط لزيادة مستويات القوات الأميركية هناك."

 وكان من الممكن أن تكون مثل هذه الخطوة بمثابة انعكاس لسياسة الإدارة السابقة التي خفضت عدد القوات في البلاد إلى 2500 بعد هزيمة الرئيس السابق دونالد ترمب في الانتخابات. 

 وتدرس إدارة جو بايدن أيضاً ما إذا كانت ستلتزم بالموعد النهائي في أيار لسحب جميع القوات الأميركية من أفغانستان.

 وفي مؤتمر صحفي يوم أمس الخميس، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن مهمة الناتو ستزيد من 500 فرد إلى حوالي 4000 فرد.

 ورحب أوستن بـ"الدور الموسع" لمهمة الناتو في العراق، وفقاً لقراءة المناقشات التي قدمها البنتاغون، معرباً عن ثقته في أن كل العمل الذي تم إنجازه حتى الآن مع الحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية سيؤدي إلى مهمة مكتفية ذاتياً.

 وشدد ستولتنبرغ على أهمية مهمة الناتو لمنع عودة ظهور داعش، مضيفاً: "منذ وقت ليس ببعيد، سيطرت داعش على أراض بحجم المملكة المتحدة وحوالي 8 ملايين شخص. لقد فقدوا تلك السيطرة، لكن داعش لازال موجوداً، ويعمل في العراق، ونحن بحاجة للتأكد من أنهم غير قادرين على العودة. ونرى أيضاً بعض الزيادة في هجمات داعش وهذا يسلط الضوء فقط على أهمية تعزيز القوات العراقية القوات".

 وأضاف أن "زيادة قوات الناتو ستكون تدريجية وتأتي بناء على طلب الحكومة العراقية".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3962 ثانية