المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 673 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:46:56 |

"الموصل".. طرح أول فيلم هوليوودي باللهجة العراقية الأسبوع المقبل

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت منصة نتفليكس الرائدة في البث عبر الانترنت أنها ستعرض في تشرين الثاني /نوفمبر الفيلم الهوليوودي "الموصل" الذي يدور في قالب الإثارة الحربية.

ويروي الفيلم قصة وحدة خاصة في القوات العراقية في محافظة نينوى حاربت تنظيم داعش بين عامي 2016 و2017 لاستعادة الموصل، ثاني كبرى المدن العراقية. 

والفيلم "الموصل" من إخراج الضابط السابق في مكافحة الإرهاب لوكالة المخابرات الأميركية دانيال غابرييل ، بمشاركة المخرج العراقي محمد الدراجي الذي عيّن منتجا تنفيذيا لهذا الفيلم.

ويعد "الموصل" أول فيلم هوليودي تم تصويره بالكامل باللغة العربية وباللهجة العراقية العامية تحديدا، وعرض الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي في العام 2019.

والعمل من إنتاج الشقيقين أنتوني وجو روسو اللذين أنجزا فيلم "أفنجرز: اندغايم" أكثر الأفلام درّا للعائدات في تاريخ السينما.
وكان المنتجان قد قالا خلال عرض الفيلم في مهرجان البدقية السينمائي إنهما لم يترددا "لثانية واحدة في تصوير هذا الفيلم باللغة الأصلية فنحن أردنا أن نضفي طابعا حقيقيا على القصة".
وروى جو روسو أنه راح يبكي عندما قرأ تقريرا لهذه الوحدة المؤلفة من ضباط خسروا أفرادا من عائلاتهم على يد تنظيم الدولة الإسلامية أوردته مجلّة "نيويوركر".
وصرّح "لم يكن لدينا خيار آخر".

وقد تم تصوير الفيلم سرا في المغرب لدواع أمنية، بعد أربعة أشهر من استعادة الموصل من داعش في كانون الأول/ ديسمبر 2017، وكان فريق العمل بالكامل تقريبا من العراقيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7610 ثانية