الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2020-09-15 10:07:35 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد اكتشاف الصليب

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الإثنين 14 أيلول 2020، وبمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدّس، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في كنيسة مار سويريوس الكبير في المقرّ البطريركي في العطشانة بلبنان.

عاون قداسته في القداس الإلهي صاحبا النيافة المطرانان: مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية.

في موعظته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن الصليب المقدّس الذي تحوّل من رمز للعار والموت إلى رمز للنصر والحياة. وأشار قداسته إلى أنّ الكنيسة تحتفل بعيد اكتشاف الصليب حيث أنّه، بحسب التقليد المقدّس، طافت الملكة هيلانة، أمّ الملك قسطنطين الروماني، تبحث عن الصليب الذي صُلِب عليه الربّ يسوع المسيح، فبعدما حفرت في أورشليم وجدت ثلاثة صلبان. وبعد وضع هذه الصلبان على جثة ميّت، استطاعت الملكة أن تميّز الصليب المقدّس إذ قام الميّت عندما مسّه هذا الصليب. وقد استخدم الملك قسطنطين إشارة الصليب لينتصر على أعدائه في الحروب. وأكّد قداسته أنّنا جميعًا بحاجة إلى قوّة الصليب الذي هو سلاحنا الروحي للانتصار على أعدائنا الروحيّين وهم الخطيئة والشيطان والموت. وأضاف قداسته أنّ الصليب أصبح رمزًا للمصالحة بين الأرض والسماء وبين الإنسان والله، ممّا جعله أيضًا علامة فخر لنا بحسب قول مار بولس الرسول: أمّا أنا فحاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربنا. وفي نهاية موعظته، دعا قداسته المؤمنين إلى التمعّن في رمز الصليب في كلّ مرّة نرسمه على جباهنا لأنّه قوّة الله. وصلّى من أجل أنّ يخلّصنا الربّ من المصائب والضيقات والأمراض ويزيدنا بركة وإيمانًا ونعمةً.

وخلال القداس الإلهي، أقام قداسة سيّدنا البطريرك خدمة (تشمشت) وزيّاح الصليب بحسب طقس كنيستنا السريانية الأرثوذكسية المقدّسة.


























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9425 ثانية