النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة
| مشاهدات : 1024 | مشاركات: 0 | 2019-11-22 11:09:18 |

بحضور ورعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة ... أمسية تراتيل الميلاد (شلم ليخ) في كنيسة ام المعونة/ عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم – ستيفان شاني/

بحضور ورعاية راعي ايبارشية أربيل الكلدانية سيادة المطران مار بشار متي وردة جزيل الاحترام ،  وفي نتاجه الثاني، قدم جوق يزداندوخت، جوق ايبارشية أربيل الكلدانية الموحد، وبقيادة الاب نشوان يونان ، واستعدادًا لموسمي البشارة والميلاد أمسية تراتيل ميلادية حملت عنوان : السلام عليك - شلم ليخ وفي كنيسة ام المعونة في عنكاوا .

تميزت الأمسية التي قدم فقراتها الاب دنخا عبد الأحد بالألحان والتراتيل المأخوذة من طقسنا الكلداني والتي أداها الجوق بتناغم وجمالية مزجت بين الأصالة والحداثة مع مجموعة أخرى من تراتيل الميلاد التقليدية العالمية التي نالت إعجاب الحاضرين .

حضر الأمسية سيادة المطران جاك إسحاق جزيل الاحترام و الآباء الكهنة مع إدارة وتلاميذ معهد شمعون الصفا الكهنوتي البطريركي و الرهبان والراهبات وعدد من المسؤولين الرسميين وجمع غفير من المؤمنين .

من الأمور التي أطفت جمالية على الأمسية مشاركة جوقي الصغار لكنيستي ام المعونة و الرسولين الذين رافقا الجوق الموحد في الترتيل في بعض التراتيل لتحمل رسالة رجاء وامل وبشارة ونحن نستعد لاستقبال طفل المغارة .































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3543 ثانية