بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني بمناسبة إنتهاء خدمته      جولة وفد الدراسة السريانية في محافظة البصرة      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا      وفود حكومية وحزبية ومجتمعية وشخصيات تهنيء مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      منظمة شلومو للتوثيق تعقد مؤتمرها الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة      لمناسبة نشر الاعمال الموسوعية عن “المسألة الكلدانية والآشورية”:ممثل الكاردينال ساكو: وحدة الكنائس الشقيقة بين الأمنية والمبادرة      كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية      غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      اكتشاف "سر خارق" وراء العمر الطويل للمعمرين      هاتريك كين يقود إنجلترا إلى كأس أوروبا 2020      البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية      اسود الرافدين يتغلبون على ايران بهدفين لهدف      إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"      في اليوم العالمي لمرضى السكري.. أكثر من 400 مليون شخص مصاب      مظاهرات العراق تستعيد زخمها والصدر يدعو لإضراب عام      الولايات المتحدة: بدء الجلسات العلنية في الكونغرس لإجراءات عزل ترامب      الندوة الكتابية الثالثة للجنة الكتابية التابعة لأبرشية بغداد الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يصل بغداد
| مشاهدات : 942 | مشاركات: 0 | 2019-06-21 09:50:23 |

إدراج قلعة أربيل ضمن لائحة "اليونيسكو"

 

عشتار تيفي كوم/

متابعات:

 أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو"، يوم الخميس، قلعة اربيل التاريخية ضمن لائحتها للتراث العالمي.

 جاء ذلك ضمن فعاليات حفل "مدن النرجس" الموسيقي، والذي انطلق مساء يوم الخميس في قلعة أربيل.

 وسلَّم سفير "اليونيسكو"، والموسيقار العالمي الشهير، نصير شمه، الوثيقة الأصلية لتسجيل قلعة أربيل التاريخية في منظمة "اليونيسكو" لاحدى وسائل الاعلام الكردية.

 وكانت منظمة "اليونسكو" التابعة للأمم المتحدة، قد أدرجت قلعة أربيل في العام 2014 إلى قائمة الآثار التاريخية، والتي يعود تاريخها إلى 6000 آلاف عام من الآن.

 من جهتها اعتبرت وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء، قلعة أربيل "أقدم منطقة سكن فيها البشر على وجه الأرض"، وقالت إن تاريخ القلعة يعود إلى ستة آلاف عام من الآن.

 ونشرت وكالة "ناسا" الأمريكية على صفحتها بموقع "فيسبوك"، في وقت سابق، مادة عن قلعة أربيل بعنوان "تاريخ فوق تلة"، تقول فيه إن قلعة أربيل أقدم حضارة قامت في "ميزوبوتاميا".

ونشرت "ناسا" صورة لقلعة أربيل يعود تاريخها إلى 20 تشرين الثاني 2018، وتقول إن البشر عاشوا فيها منذ عصور قديمة سبقت ميلاد المسيح بكثير.

 ولقلعة أربيل مدخلان من الجهتين الجنوبية والشمالية، وتتألف من 506 منازل، كما تمتد القلعة على مساحة 102190 متر مربع، وتقع على ارتفاع 415 متر عن سطح البحر.

 رابط الخبر:

 http://alahadnews.net/index.php/permalink/162597.html











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8729 ثانية