بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات      مع اقتراب عودة الليغا.. راموس يحلم بتحطيم رقم راؤول التاريخي      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق
| مشاهدات : 1441 | مشاركات: 0 | 2019-03-15 17:00:38 |

قداس رسامة وترقية 96 شماسا وشماسة في كنيسة دير مار متى العامر

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت كنيسة دير مار متى احتفالا روحيا بهيا جرت خلاله مراسيم وقداس ترقية ورسامة ستة وتسعين شماسا وشماسة من ابرشية كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بلدة بحزاني ، ترأس القداس صاحبا النيافة مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس ومار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس وبحضور نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثوذكسية والخوري افرام الخوري راعي كنيسة مار كوركيس في بحزاني وعدد من الاباء الكهنة وطلبة المعهد الكهنوتي لدير مار متى وجوق الترانيم والنائب السابق في برلمان الحكومة العراقية القاضي رائد اسحق وجموع غفيرة من اهالي وذوي المرتسمين وقاصدي الدير.

تضمنت مراسيم الترقية قداسا خاصا قرأ فيه الشمامسة عددا من الرسائل المقدسة كما قرأ نيافة المطران الشماني فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير يوحنا ،  وتخللت مراسيم القداس ترانيم سريانية عذبة لجوق الكنيسة بمشاركة جموع المؤمنين ، وفي موعظته التي ارتجلها تحدث نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني عن كلام السيد المسيح الذي قال فيه : انا هو الكرمة وانتم الاغصان وبهذا يكون على المؤمن الحقيقي ان يثبت في المسيح ثبوت الاغصان في الكرمة كما المسيح ثابت فيه شريطة العطاء المثمر مشبها الدم الزكي المسفوك على خشبة الصليب بالقوة التي منحت القدسية لهذه الخشبة .

وخلال مراسيم قص شعر المرتقين والمرتسمين من الشمامسة تعالى التصفيق وانطلقت الزغاريد فرحا وابتهاجا بهذا الحدث غير الاعتيادي حيث اثبتت بلدة بحزاني الصغيرة المساحة والسكان انها بلدة كبيرة بصدق ايمانها ومتانة اصالتها وثباتا بارض الاباء والاجداد وحفاظا على انتمائها المسيحي الاصيل ، واختتمت الاحتفالية بتبادل التهاني بين الحضور والتقاط الصور التذكارية ..

هذا وعبر الخوري افرام الخوري عن اعتزازه بهذه الكوكبة الرائعة من الشمامسة الذين نالوا بركة الرسامة والترقية متمنيا لهم الموفقية في مسيرتهم الايمانية .

                   

 
















































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2884 ثانية