تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      رئيس إقليم كوردستان والرئيس البلغاري يؤكدان على تعزيز علاقات صوفيا مع بغداد وأربيل      العراق التاسع عربياً في مؤشر الحريات متفوقاً على الإمارات والبحرين وقطر      اتجاه لإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية"      انقلاب قشرة الأرض "رأسا على عقب" أسفل البحر المتوسط يهدد بكوارث      زوجة بطل المونديال تسرق قميصه وتبيع ميداليته      نوع من الفيتامين قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.. فاحذروه      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي بعنوان "الرجل والمرأة صورة الله: من أجل أنتروبولوجيا للدعوات"      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2023-12-08 07:37:49 |

غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة في صور - جنوب لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

  ظهر يوم الخميس ٧ كانون الأول ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمعيّة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بزيارة مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة، في صور - جنوب لبنان، وذلك في نهاية الزيارة التي قام بها صاحبا الغبطة تضامناً مع أبناء الجنوب اللبناني، من جراء الوضع الراهن بسبب تداعيات الحرب الدائرة في غزّة والأراضي المقدسة.

    رافق صاحبَي الغبطة وفدٌ من الأساقفة يمثّل أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيورُ حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كان في استقبال صاحبَي الغبطة قدسُ الأب العام مارون مبارك الرئيس العام لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة، على رأس عدد كبير من الكهنة أعضاء الجمعية، وفي مقدّمتهم الأب جان يونس رئيس مدرسة قدموس.

    اطّلع صاحبا الغبطة والوفد المرافق على تقرير عام عن الأوضاع العصبة والعصيبة التي يعانيها جنوب لبنان نتيجة الحرب الدائرة في الأراضي المقدسة، ولا سيّما معاناة القطاع التربوي من جراء نزوح عدد كبير من العائلات من الجنوب، وبخاصّة من القرى الحدودية، وما نتج عن ذلك من تدنٍّ كبير في أعداد الطلاب في المدارس، فضلاً عن التهديدات الأمنية التي أجبرت المدارس الواقعة في القرى الحدودية على الإقفال التامّ منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول المنصرم.

    ورفع صاحبا الغبطة مع جميع الحاضرين الصلاة من أجل الإنهاء الفوري لهذه الحرب، سائلين الرب يسوع، ملك السلام، أن يُحِلَّ سلامه وأمانه في لبنان والأراضي المقدسة والشرق والعالم، لينعم جميع الناس بالطمأنينة والاستقرار والعيش الآمن والكريم.

    وقبل المغادرة، دوّن كلٌّ من صاحبَي الغبطة كلمةً في السجلّ الذهبي للمدرسة، تخليداً لهذه الزيارة.

    وهذا نصّ كلمة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في السجلّ الذهبي:

    "أشكر من أعماق القلب الأب المدير جان والآباء معاونيه في مدرسة قدموس، ضارعاً إلى الرب أن يباركهم وخدمتهم التربوية في هذه المنطقة التي نصلّي كي يُحِلَّ الرب أمنه وسلامه فيها، كما في لبنان أجمع".

    بعدئذٍ وُدِّعَ صاحبا الغبطة والوفد المرافق كما استُقبِلوا بالحفاوة البنوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5616 ثانية