بوتين يعزي قيادة العراق في ضحايا حريق الحمدانية      رسالة التعزية والتضامن التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث الى غبطة البطريرك مار اغناطيوس الثالث يونان بخصوص الحريق الّذي شبّ في احد قاعات الاعراس بقضاء بغديدا      قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى      اسماء مجموعة من شهداء فاجعة عرس بغديدا      تحالف أثرا ينعي ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع في قاعة الهيثم للمناسبات في بغديدا - سهل نينوى‏      الرئيس بارزاني يعزي أهالي الحمدانية جراء حادث الحريق      نيجيرفان بارزاني يعزي ذوي ضحايا حادثة الحمدانية ويبدي استعداده لتقديم المساعدة      مسرور بارزاني: نجدد استعدادنا لتقديم كل المساعدة الممكنة في هذه الحادثة المأساوية      بعد فاجعة الحمدانية.. العراق يعلن الحداد العام لمدة 3 أيام      غبطة البطريرك يونان يدعو إلى الصلاة من أجل الضحايا الذين سقطوا جراء الحريق الكبير في قره قوش - بغديدا      العمل مستمر في بناء 40 بحيرة والخطط جارية لإنجاز 71 أخرى بإقليم كوردستان      بعد تصريح "انتهاء داعش".. الخارجية الأميركية ترد على رئيس وزراء العراق      البرلمان الأوروبي يأمل في بدء مفاوضات انضمام اوكرانيا بحلول نهاية 2023      الخليفي يرد على اتهام ميسي: لهذا لم نكرمه بعد لقب المونديال      سفين دزيي: نطالب كندا بتحويل تمثيلها في أربيل الى قنصلية      ارتفاع استهلاك غاز السيارات في العراق الى 24 مليون لتر      ناغورني قره باغ: وصول آلاف اللاجئين إلى أرمينيا رغم تعهد علييف بضمان حقوقهم في الإقليم      زلزال العالم الهولندي المرتقب.. هذه الدولة تتوقع أن يضربها وتتأهب له!      مدرب سان جرمان يكشف تفاصيل إصابة مبابي في الكلاسيكو      قد تكون مصاباً به.. كيف تكتشف معاناتك من فوبيا جهاز العصر؟
| مشاهدات : 871 | مشاركات: 0 | 2023-09-14 12:36:51 |

من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعذوة من الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك ألقى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرة بعنوان "الكلدان السريان الآشوريين مابين شهداء الأمس واليوم " وذلك مساء يوم السبت المصادف في 9 أيلول / سبتمبر 2023 في قاعة كنيسة هسلة في مدينة أورهوس الدنماركية.

هذا وقد افتتح المحاضرة الأب سنحاريب إرميا كاهن الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك بكلمة ترحيبية، تضمنت نبذة عن المحاضرة والمرصد الآشوري لحقوق الإنسان. ومن ثم بدأ المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرته بتسلسل تاريخي للمجازر والاضطهادات التي تعرض لها شعبنا خلال مئتي عام الماضية موضحاً الأضرار الجسيمة التي خلفتها كل مجزرة واضطهاد على هذا الشعب من حيث القتل والتهجير وسرقة الأملاك والتغيير الديموغرافي، مشيراً بان اغلبها ترتقي لان تكون جرائم إبادة جماعية، لكونها تحقق كل الأركان المنصوص عليها في الشرع والمواثيق الدولية.

وخلال محاضرته وصف دياربكرلي اللامبالاة التي يعيشها شعبنا تجاه قضاياه وتجاه انخراطه في الشأن العام،  بالاضافة للحالة المهترئة التي تعيشها اغلب مؤسسات هذا الشعب، الكنسية منها والقومية والاجتماعية، بأنها أكبر واعتى جريمة ومذبحة نمارسها بحق ذاتنا، واثرها يفوق بكثير المجازر والاضطهادات الاخرى التي يمارسها الاخر ضدنا. مشيراً بأننا بحاجة اليوم أكثر من قبل للتنسيق والتعاون في مابيننا كمؤسسات، بالاضافة لضرورة بلورة قضايانا الملحة وصولاً لتشكيل قضية قومية مركزية أقلها على مستوى كل بلد نعيش فيه، واخيراً التعاطي مع كل المتغيرات بواقعية وموضوعية بعيداً عن الشعارات الجوفاء واحلام اليقظة التي ترجعنا للخلف وتعرقل تقدم مسيرة هذا الشعب.

وفي ختام كلامه استمع المحاضر لمداخلات الحضور التي اغنت الموضوع،  مجيباً على اسئلتهم واستفسارتهم.  وفي النهاية شكر كاهن الكنيسة الشرقية القديمة الأب سنحاريب إرميا الاستاذ جميل دياربكرلي على محاضرته التي احتوت افكار ومفاهيم عملية قيمة، متمنياً له ولكل العاملين معه في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التوفيق والنجاح ليبقى المرصد صوت من لاصوت له. هذا وقد تم تبادل الهدايا التذكارية.

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6386 ثانية