بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023
| مشاهدات : 1134 | مشاركات: 0 | 2023-09-14 12:36:51 |

من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعذوة من الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك ألقى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرة بعنوان "الكلدان السريان الآشوريين مابين شهداء الأمس واليوم " وذلك مساء يوم السبت المصادف في 9 أيلول / سبتمبر 2023 في قاعة كنيسة هسلة في مدينة أورهوس الدنماركية.

هذا وقد افتتح المحاضرة الأب سنحاريب إرميا كاهن الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك بكلمة ترحيبية، تضمنت نبذة عن المحاضرة والمرصد الآشوري لحقوق الإنسان. ومن ثم بدأ المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرته بتسلسل تاريخي للمجازر والاضطهادات التي تعرض لها شعبنا خلال مئتي عام الماضية موضحاً الأضرار الجسيمة التي خلفتها كل مجزرة واضطهاد على هذا الشعب من حيث القتل والتهجير وسرقة الأملاك والتغيير الديموغرافي، مشيراً بان اغلبها ترتقي لان تكون جرائم إبادة جماعية، لكونها تحقق كل الأركان المنصوص عليها في الشرع والمواثيق الدولية.

وخلال محاضرته وصف دياربكرلي اللامبالاة التي يعيشها شعبنا تجاه قضاياه وتجاه انخراطه في الشأن العام،  بالاضافة للحالة المهترئة التي تعيشها اغلب مؤسسات هذا الشعب، الكنسية منها والقومية والاجتماعية، بأنها أكبر واعتى جريمة ومذبحة نمارسها بحق ذاتنا، واثرها يفوق بكثير المجازر والاضطهادات الاخرى التي يمارسها الاخر ضدنا. مشيراً بأننا بحاجة اليوم أكثر من قبل للتنسيق والتعاون في مابيننا كمؤسسات، بالاضافة لضرورة بلورة قضايانا الملحة وصولاً لتشكيل قضية قومية مركزية أقلها على مستوى كل بلد نعيش فيه، واخيراً التعاطي مع كل المتغيرات بواقعية وموضوعية بعيداً عن الشعارات الجوفاء واحلام اليقظة التي ترجعنا للخلف وتعرقل تقدم مسيرة هذا الشعب.

وفي ختام كلامه استمع المحاضر لمداخلات الحضور التي اغنت الموضوع،  مجيباً على اسئلتهم واستفسارتهم.  وفي النهاية شكر كاهن الكنيسة الشرقية القديمة الأب سنحاريب إرميا الاستاذ جميل دياربكرلي على محاضرته التي احتوت افكار ومفاهيم عملية قيمة، متمنياً له ولكل العاملين معه في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التوفيق والنجاح ليبقى المرصد صوت من لاصوت له. هذا وقد تم تبادل الهدايا التذكارية.

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5936 ثانية