الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1265 | مشاركات: 0 | 2020-10-13 09:53:35 |

نيجيرفان بارزاني يزور الكويت ويعقد سلسلة اجتماعات مع كبار مسؤوليها

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

من المقرر أن يصل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء، (13 تشرين الأول 2020)، إلى الكويت في زيارة رسمية.

وسيقدم نيجيرفان بارزاني، العزاء في وفاة الأمير صباح الأحمد جابر الصباح والذي توفي في 29 أيلول الماضي، كما سيهنئ نواف الأحمد جابر الصباح بمناسبة اختياره أميراً جديداً للكويت.

وفي إطار هذه الزيارة الرسمية، يعقد رئيس إقليم كوردستان سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين، للتأكيد على تعزيز وتوطيد العلاقات بين أربيل والكويت.

 وقال مستشار رئيس إقليم كوردستان، فلاح مصطفى لشبكة رووداو الإعلامية إن إقليم كوردستان يحرص على علاقاته مع الدول العربية والخليجية، والعالم عموماً، مبيناً: "الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص لديها أهمية كبرى بالنسبة لنا، ولدى إقليم كوردستان علاقات خاصة مع الكويت". 

وخلال السنوات الماضية توطدت أواصر العلاقات بين أربيل والكويت، ففي عامي 2013 و2015 زار الرئيس مسعود بارزاني الكويت واجتمع مع الأمير الراحل صباح الأحمد جابر الصباح.

وفي عام 2015، افتتحت الكويت قنصلية لها في إقليم كوردستان. 
 
كما التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، رئيس الوزراء الكويتي، صباح حمد الصباح، في شباط الماضي، وعلى هامش مؤتمر ميونخ للأمن، حيث تباحثنا حول التطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

ومع تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاهتمام بالجانب الاقتصادي منذ آب 2006، وصل حجم استثمار الشركات الكويتية في إقليم كوردستان إلى 10.570 مليون دولار. 
 
وخلال هذه الزيارة، سيشجع نيجيرفان بارزاني المستثمرين الكويتيين على الاستثمار في إقليم كوردستان. 

وأشار فلاح مصطفى إلى أن إقليم كوردستان يرغب بتحفيز المستثمرين الخليجيين على "مساعدتنا في إنعاش البنية الاقتصادية في إقليم كوردستان". 

وعلى الرغم من صغر مساحتها، فإن الكويت عضو فعال في مجلس التعاون الخليجي ويتمتع بموقع استراتيجي واقتصادي على مستوى المنطقة خاصة في مجال إنتاج الطاقة.
 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6260 ثانية