البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 581 | مشاركات: 0 | 2020-10-13 09:53:35 |

نيجيرفان بارزاني يزور الكويت ويعقد سلسلة اجتماعات مع كبار مسؤوليها

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

من المقرر أن يصل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء، (13 تشرين الأول 2020)، إلى الكويت في زيارة رسمية.

وسيقدم نيجيرفان بارزاني، العزاء في وفاة الأمير صباح الأحمد جابر الصباح والذي توفي في 29 أيلول الماضي، كما سيهنئ نواف الأحمد جابر الصباح بمناسبة اختياره أميراً جديداً للكويت.

وفي إطار هذه الزيارة الرسمية، يعقد رئيس إقليم كوردستان سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين، للتأكيد على تعزيز وتوطيد العلاقات بين أربيل والكويت.

 وقال مستشار رئيس إقليم كوردستان، فلاح مصطفى لشبكة رووداو الإعلامية إن إقليم كوردستان يحرص على علاقاته مع الدول العربية والخليجية، والعالم عموماً، مبيناً: "الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص لديها أهمية كبرى بالنسبة لنا، ولدى إقليم كوردستان علاقات خاصة مع الكويت". 

وخلال السنوات الماضية توطدت أواصر العلاقات بين أربيل والكويت، ففي عامي 2013 و2015 زار الرئيس مسعود بارزاني الكويت واجتمع مع الأمير الراحل صباح الأحمد جابر الصباح.

وفي عام 2015، افتتحت الكويت قنصلية لها في إقليم كوردستان. 
 
كما التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، رئيس الوزراء الكويتي، صباح حمد الصباح، في شباط الماضي، وعلى هامش مؤتمر ميونخ للأمن، حيث تباحثنا حول التطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

ومع تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاهتمام بالجانب الاقتصادي منذ آب 2006، وصل حجم استثمار الشركات الكويتية في إقليم كوردستان إلى 10.570 مليون دولار. 
 
وخلال هذه الزيارة، سيشجع نيجيرفان بارزاني المستثمرين الكويتيين على الاستثمار في إقليم كوردستان. 

وأشار فلاح مصطفى إلى أن إقليم كوردستان يرغب بتحفيز المستثمرين الخليجيين على "مساعدتنا في إنعاش البنية الاقتصادية في إقليم كوردستان". 

وعلى الرغم من صغر مساحتها، فإن الكويت عضو فعال في مجلس التعاون الخليجي ويتمتع بموقع استراتيجي واقتصادي على مستوى المنطقة خاصة في مجال إنتاج الطاقة.
 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2082 ثانية