تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع      إقليم كوردستان يسجل 566 إصابة جديدة و16 وفاة بفيروس كورونا      المتحدث باسم الكاظمي يرد على القصف التركي بشدة: لن نتسامح مع هدر الدم العراقي      حظر على دور رعاية المسنين في نيوزيلندا وتوقعات بتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا      بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم      علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي      3396 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق      ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2020-02-09 10:33:56 |

عدد ضحايا "كورونا" تخطى حصيلة وباء "سارس"

عدد الإصابات الجديدة التي تسجل يومياً في الصين أصبح مستقراً (غيتي)

 

عشتارتيفي كوم- اندبندنت/

 

أعلنت بكين الأحد أنّ فيروس "كورونا" أودى بحياة 811 شخصاً في الصين، في حصيلة تزيد على تلك التي حصدها وباء "سارس" في العامين 2002-2003 في العالم أجمع، بينما تخطّى عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس في الصين 37 ألفاً.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إنّ الوباء أصاب حتى اليوم 37 ألفاً و198 شخصاً في الصين القاريّة (خارج هونغ كونغ وماكاو)، أي ما يزيد على 2600 إصابة جديدة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وأضافت أنّ عدد الذين حصد الفيروس أرواحهم في البلاد بلغ 811 شخصاً، مشيرة إلى أنّ الساعات الـ24 الماضية سجّلت وفاة 89 شخصاً، غالبيتهم العظمى في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019.

أما الوفيات الثماني الجديدة فسجلت في مدن تقع خارج مقاطعة هوبي.

وخارج الصين القاريّة توفّي حتى اليوم شخصان فقط بالفيروس، أحدهما في الفيليبين والآخر في هونغ كونغ.

وفي العامين 2002-2003، حصدت "المتلازمة الرئوية الحادة الوخيمة" (سارس) التي تنتمي مع فيروس "كورونا" إلى سلالة الفيروس نفسها أرواح 774 شخصاً في العالم أجمع.

والسبت، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ عدد الإصابات الجديدة التي تسجّل يومياً في الصين أصبح "في حالة استقرار"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ هذا لا يعني بالضرورة أنّ الوباء تجاوز مرحلة الذروة.

 

30 دولة

ويستمر الوباء في الانتشار في جميع أنحاء العالم. وحتى اليوم تأكّدت إصابة أكثر من 320 شخصاً في حوالى 30 دولة ومنطقة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفرنسية آنياس بوزين أن بريطانياً عائداً من سنغافورة نقل عدوى فيروس "كورونا" إلى خمسة من مواطنيه من بين 11 شخصاً، انضم اليهم لأيام في منتجع بمنطقة الآلب الفرنسية.

وأشارت الوزيرة إلى رصد وجود الفيروس لدى أربعة كهول وطفل، وقد أودعوا المستشفى ليل الجمعة إلى السبت.

وأكدت أن "حالتهم الصحية لا تشير إلى أي خطورة"، مشيرة إلى نقل الستة الآخرين إلى المستشفى من باب الاحتياط.

وتجري السلطات الصحية في فرنسا وسنغافورة تحقيقاً واسعاً لمعرفة مصدر هذه العدوى، والتثبت من احتمال إصابة أشخاص آخرين.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تشخيص حالتَيْ إصابة جديدتين بفيروس "كورونا"، ليصل إجمالي عدد الحالات المكتشفة في البلاد إلى سبع.

وأوضحت الوزارة، في حسابها على "تويتر"، أن الحالتين لمصابين من الجنسية الصينية والفيلبينية.

وفي الصين، توفي مواطن أميركي (60 عاماً)، بعد إصابته في الفيروس، ليصبح أول ضحية مؤكدة لـ "كورونا" من جنسية غير صينية.

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في بكين، السبت، إن الأميركي توفي يوم الخميس في مدينة ووهان.

 

مساعدة أميركية

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الجمعة، أن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لإنفاق ما يصل إلى 100 مليون دولار لمساعدة الصين والدول الأخرى، التي تأثرت بسبب فيروس "كورونا".

وقال بومبيو في بيان "يظهر هذا الالتزام، إلى جانب مئات الملايين التي تبرع بها بسخاء القطاع الخاص الأميركي، القيادة الأميركية القوية في التصدي للتفشي".

وذكر أن الحكومة الأميركية ستفي بهذا الالتزام من خلال تمويلات قائمة بالفعل "إما بشكل مباشر أو عن طريق منظمات متعددة الأطراف".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1609 ثانية