بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023
| مشاهدات : 1624 | مشاركات: 0 | 2023-03-02 09:29:18 |

"الأسباب غير معروفة".. ارتفاع في إصابات سرطان القولون والمستقيم بين الشباب

سرطان القولون من أكثر السرطانات شيوعا | Source: Unsplash

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أظهر تقرير لجمعية السرطان الأميركية، ارتفاع إصابة الأشخاص الأقل سنا بسرطان القولون والمستقيم بالولايات المتحدة، مع تسجيل المزيد من الحالات في المراحل المتقدمة من المرض.

وبحسب معطيات التقرير الصادر الأربعاء، تسجل حالة إصابة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عاما من بين كل 5 حالات جديدة مصابة بهذا الداء، ما يمثل حوالي  حوالي ضعف المعدل في عام 1995.

وفي تحول آخر مثير للقلق، ارتفعت نسبة المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بهذا النوع من السرطان في مراحل متقدمة إلى 60 في المائة في من 52 في المائة بين عامي 2005 و2010، بحسب التقرير.

وقال مؤلفو تقرير الجمعية الأميركية إن حالات ومعدلات الوفاة بسرطان القولون والمستقيم، استمرت في الانخفاض على مدى عقود بشكل عام بفضل الفحص والعلاجات الأفضل وتقليل عوامل الخطر مثل التدخين، لكن الاتجاهات الجديدة للمرض تبقى غير مفهومة، حسبما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويعد سرطان القولون والمستقيم أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعا في الولايات المتحدة، وثاني أكثر أنواع السرطانات فتكًا بعد سرطان الرئة.

ومن المتوقع أن يتم تشخيص حوالي 153.000 حالة في عام 2023، وفقا لتقديرات الجمعية الأميركية، بما في ذلك حوالي 19500 حالة لأشخاص دون سن الخمسين.

ويعتبر سرطان القولون والمستقيم أكثر انتشارا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 74 عاما، لكن معدل الإصابة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما يرتفع بسرعة.

ويبقى أخصائيو الأورام غير متأكدين من سبب زيادة المعدلات بين الشباب، مبرزين أن التغييرات في عوامل الخطر المعروفة بما في ذلك الأنظمة الغذائية غير الصحية واستهلاك الكحول وقلة النشاط البدني يمكن أن تسهم في هذا الاتجاه ولكنها لا تفسر هذا الاتجاه تماما.

ويوصي تقرير جمعية السرطان الأميركية، الأشخاص الأكثر عرضة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بالفحص المنتظم في سن 45.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6050 ثانية