قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1311 | مشاركات: 0 | 2021-03-03 09:14:02 |

مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان

مسرور بارزاني في جولة تفقدية سابقة - صورة: كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الثلاثاء 2 آذار (مارس) 2021، بياناً وجّه فيه الشكر إلى الصين بعد وصول أولى شحنات لقاح كورونا، كما أكد استمرار التعاون مع الحكومة الاتحادية لتأمين حصة الإقليم من اللقاح في الدفعات اللاحقة.

وفيما يلي نص البيان:

يسرني وصول أولى شحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) المقدمة من الصين إلى إقليم كوردستان. ولا يسعنا إلا أن نشكر جمهورية الصين على هذه المساعدة الإنسانية لما تشكله من خطوة مهمة في جهود مكافحة الوباء وحماية الأطباء وطواقم الخطوط الأمامية.

سيتم توفير اللقاحات في المراكز المخصصة في المحافظات كافة بعد إعداد خطة التوزيع، على أن تمنح للفئات التي تواجه الوباء ومخاطره في الخطوط الأمامية.

إن حكومة إقليم كوردستان تعمل، وبالتعاون مع الحكومة الاتحادية، للحصول على اللقاح وضمان منح حصة الإقليم، ونحن على اتصال مباشر مع الشركات الرائدة المنتجة للقاح للحصول على المزيد منه. وأعمل شخصياً على هذا الملف وأتابعه عن كثب، لضمان تأمين لقاح لكل مواطن كوردستاني في أقرب وقت.

قطعاً، إن هذه المهمة لن تكون سهلة، ولكن يتعين أن نوفر اللقاح لأكثر من ستة ملايين مواطن في إقليم كوردستان، إذ تعمل حكومة إقليم كوردستان في الوقت الراهن على وضع برنامج تطعيم شامل لسكان الإقليم، يشمل في بداية الأمر الفرق الصحية وموظفي الخطوط الأمامية ومنتسبي الأجهزة الأمنية والمسنين والمعرضين لخطر الإصابة بالوباء، ثم سيشمل أكبر عدد من المواطنين وفقاً للأعمار واللوائح المعتمدة. وآمل أن نتمكن بعد هذه المرحلة من العودة إلى حياتنا وتحسين وضعنا الاقتصادي.

متأكدٌ من أننا نستطيع إعادة الوضع إلى سابق عهده، وبالطبع لا يمكن لحكومة إقليم كوردستان أن تقوم بهذه المهمة بمفردها، وأهيب بالمواطنين عامة التعاون وممارسة دورهم المعهود عبر الالتزام بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية من أجل المصلحة العامة وحماية المجتمع قاطبة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5795 ثانية