منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 411 | مشاركات: 0 | 2020-07-28 17:20:00 |

ما بين العودة ودونها

مروان صباح الدانوك

 

 

لم أجد شيئاً أشد وجعاً وألماً ومللاً من الإنتظار، فهو يميت الأمل تدريجياً، ويقتل الروح على مهل كقتل السرطان للإنسان، يجتاح الخلايا واحدة تلو الأخرى، حاملاً معه الأوجاع، هكذا الأنتظار، يحمل القلق والتفكير ساعة بعد ساعة، ويوماً بعد الآخر، تاركاً خلفه قلقاً نفسياً يفور داخلنا، بحثاً عن حقيقة الإختفاء المفاجئ، والرحيل المبكر، دون أسباباً تذكر، أو إخبارنا بإنهم سيختفون.
رحيلك عني بلا سبب أقعدني بين طريقين، طريق اللاعودة، الطريق الوعر الموحش الذي لا انس فيه ولا جان ولا حياة، وطريق العودة المليء بالمارة، وأحدهما أشد من الآخر، فطريق اللاعودة جعل مني انساناً يائساً انتظر طيفك وقوفاً، وافتش عن سراباً يدخل السرور داخلي، حتى ان لم يكن ذلك السراب ماءاً، وطريق العودة جعل مني انساناً يستجدي كلمات الطمأنينة من المارين به، ويسأل كل شخصٍ عنك دون إجابات منهم.
ورغم كل شيء، سأنتظرك، كإنتظار شعبي المسكين لحكومة عادلة، تنصفه وتعطيه حقوقه، صبر كثيراً وتحدى كل المحن الصعاب، وقتل الأمل بداخله لكنه لم يمت، مازال ينتظر أملاً يولد من رحم المعاناة، ليعيش ما تبقى من عمره القليل، فأنا الشعب الذي لا يمل ولا يكل، مهما تعب وأعيى، وانت الحكومة غير المنصفة، وسأتظاهر لإصلاحك، مهما كلفني ذلك من قمعٍ وإرباكٍ وتخويف، فالشعب لا يموت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0149 ثانية