"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      البابا فرنسيس يبرق معزيا بوفاة الكاردينال ادوارد كاسيدي الرئيس الفخري للمجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين      بعض المناظر الخلابة والمصايف في اربيل      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة
| مشاهدات : 1536 | مشاركات: 0 | 2020-02-29 10:03:03 |

كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

حذر أطباء يابانيون من أن استخدام معقمات الأيدي القائمة على الكحول لا يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا، كونها تزيل البكتيريا النافعة التي تلطف الجلد وتصد مسببات الأمراض.

التحذير نقلته صحيفة "إكسبريس" البريطانية عن شركة يابانية متخصصة في إنتاج المواد الكيماوية.

وقالت الأخيرة إن الإفراط في استخدام منتجات تعقيم الأيدي يمكن أن تزيل البكتيريا النافعة، وهي التي تحمي الجلد وتصد مسببات الأمراض.

وحسب الشركة، فالكحول المستخدم ضمن تركيبة المعقمات يحرم البشرة من الزيت والماء، ويمكن أن يؤدي إلى بشرة جافة أو تالفة، وبالتالي تتحول إلى مرتع للبكتيريا وتزيد أيضا من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال الجروح في الجلد.

التحذير يأتي في وقت يزيد فيه الإقبال على شراء المطهرات في مختلف دول العالم بمستويات قياسية مع تفشي فيروس كورونا، علما بأن الأطباء أرفقوا هذا التحذير بالتأكيد على أهمية غسل اليدين بالصابون، كطريقة فعالة للوقاية من غالبية الأمراض.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9138 ثانية