قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا
| مشاهدات : 1410 | مشاركات: 0 | 2020-02-29 10:03:03 |

كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

حذر أطباء يابانيون من أن استخدام معقمات الأيدي القائمة على الكحول لا يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا، كونها تزيل البكتيريا النافعة التي تلطف الجلد وتصد مسببات الأمراض.

التحذير نقلته صحيفة "إكسبريس" البريطانية عن شركة يابانية متخصصة في إنتاج المواد الكيماوية.

وقالت الأخيرة إن الإفراط في استخدام منتجات تعقيم الأيدي يمكن أن تزيل البكتيريا النافعة، وهي التي تحمي الجلد وتصد مسببات الأمراض.

وحسب الشركة، فالكحول المستخدم ضمن تركيبة المعقمات يحرم البشرة من الزيت والماء، ويمكن أن يؤدي إلى بشرة جافة أو تالفة، وبالتالي تتحول إلى مرتع للبكتيريا وتزيد أيضا من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال الجروح في الجلد.

التحذير يأتي في وقت يزيد فيه الإقبال على شراء المطهرات في مختلف دول العالم بمستويات قياسية مع تفشي فيروس كورونا، علما بأن الأطباء أرفقوا هذا التحذير بالتأكيد على أهمية غسل اليدين بالصابون، كطريقة فعالة للوقاية من غالبية الأمراض.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7487 ثانية