بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1025 | مشاركات: 0 | 2020-01-18 13:36:01 |

بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

نحتفل بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيّين بين 18 و25 كانون الثاني 2019 تحت عنوان «انسانيّة قلّ نظيرها» (أع 28/ 2).

هيّأت صلوات هذا الاسبوع، لجنة مسكونيّة من مالطا ضمّت ممثلين عن الكنائس الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة والبروتستانتيّة، وقدّمتها إلى فريق دولي مؤلّف من ممثّلين عن المجلس الحبري لتعزيز وحدة المسيحيّين والمجلس المسكونيّ للكنائس.

تتمحور الصلوات حول نصّ أع 27/ 18 - 28/ 10 الذي يروي سَفَر بولس الى روما، ونجاته مع الركاّب من الغرق، وملاذهم الى جزيرة مالطا حيث إستضافهم شعبها «بانسانيّة قلَّ نظيرها» (أع 28/ 2).

إنّ مضمون هذا النصّ الكتابيّ يلقي أنواره على المسعى المسكونيّ. فنحن المسيحيّون المنتمون الى كنائس مختلفة، نعاني من إنقسامنا الذي يُضعِف قوة شهادتنا في العالم؛ ولكننا نؤمِن بأن العناية الالهيّة التي رافقت مار بولس وركّاب السفينة، ترافقنا جميعًا وتساعدنا لنوحِّد قِوانا في مَسعانا الى الوحدة، ولشهادة مؤثرِّة.

وما يُسهم في التقدّم نحو الوحدة، هو التحلّي بما تحلّى به أهل مالطا في ضيافتهم من «انسانيّة قلّ نظيرها ». فنحن مدعوون لنتعامل في ما بيننا بانسانيّة مماثلة تظهر في مجالات شتّى، كالضيافة التي ليست مجاملة إجتماعيّة خارجيّة، بل تعبير عن حبٍّ صادق، وانفتاحٍ على الآخر وقبوله كأخ، والحوار معه والإصغاء إليه. وتظهرُ في الإكتراث بالآخر، بهمومه وصعوباته وآلامه، والتضامن معه.

وهذه الإنسانيّة، كما يدلّ اختبار بولس وركّاب السفينة مع أهل مالطا، هي تعبير عن عناية الله بالآخر. فالله يُخاطبنا ويوصل عنايته عبر إنسانيّة بعضنا البعض. فالطبيعة الإنسانيّة في هويّتها العميقة، منفتحة على الله الخالق والمخلّص، لأنها مخلوقة على صورته ومثاله. فبقدر ما تكون إنسانًا، بقدر ما تكون منفتحًا على الله. وبقدر ما تكون منفتحًا على الله، بقدر ما تكون انسانًا.

إنّ الإنسانيّة الحقّة المُعاشة بين المؤمنين من مختلف الكنائس، هي منفتحة على عمل الروح القدس ومطواعة له. وهذا الروح يقودنا الى كمال الوحدة التي أرادها السيّد المسيح وأوصانا بها. بالإنسانيّة المفعمة بعمل الروح القدس نتحابّ، ونجدّد مسيرتنا نحو الشركة الكاملة في الايمان.

المطران جوزف معوّض
رئيس اللجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة
في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9731 ثانية