قناة عشتار الفضائية تصدر كتابها الثامن من سلسلة اصداراتها تحت عنوان (من تراثنا الموصلي)      اليوم الثاني من المهرجان المشترك لمهرجان عيد الصليب/ عنكاوا      السيمبوزيوم السرياني الأول يختتم أعماله بإصدار توصيات      كنيسة مار يوسف الكلدانية تقيم قداس الشكر للمتناولين/ الشيخان      نيافة مار نيقوديموس داود متي شرف يستقبل الاستاذ الوزير شعبان شعبان چالى مدير مكتب دولة رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل ستيفن بيتنر القنصل العام الجديد للولايات المتحدة في أربيل      اليوم الأول للمهرجان المشترك لعيد الصليب – كاتدرائية مار يوخنا المعمدان في عنكاوا، 9 أيلول 2024      رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنیء السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية      البطريرك ساكو يرقي الابوين نضير دكو وفراس دانيال الى رتبة الخوراسقفية/ بغداد      الاستاذ الدكتور أفرام يلدز والدكتور جيمس هسدو هيدو في ضيافة قناة عشتار الفضائية      دراسة: يمكن حقن أسراب من الروبوتات الصغيرة لعلاج النزيف في المخ      البابا فرنسيس يصل سنغافورة، المحطة الأخيرة في زيارته الرسولية إلى آسيا وأوقيانيا      بزشكيان يصل إلى أربيل في أول زيارة لرئيس إيراني      جهاز مرن يستمد طاقته من حرارة الجسم      ترشيحات صادمة من رونالدو للفائزين بالكرة الذهبية      الصين: سنسحق أي انتهاك لسيادتنا في بحر الصين الجنوبي      المصادقة على اتفاقية مشتركة لتوحيد الإجراءات والعمل الضريبي بين بغداد وأربيل      أبل تخسر معركتها في أوروبا.. أمر قضائي يلزمها بدفع 13 مليار يورو      دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر      هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
| مشاهدات : 761 | مشاركات: 0 | 2024-08-23 08:54:52 |

أرمينيا.. تصنيع رأس أطول تمثال للمسيح في العالم

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

صُنع في أرمينيا رأس وجذع أطول تمثال للمسيح في العالم، وأفاد صاحب المشروع، النحات أرمين سامفيليان أن ارتفاع التمثال مع قاعدته سيصل إلى 99 مترا.

وأضاف النحات قائلا:" أصبح جزء من أطول تمثال للمسيح في العالم سيتم وضعه على جبل حاتيس في أرمينيا جاهزا".

يذكر أن كبسولة في موقع إنشاء التمثال تم وضعها في يوليو عام 2022 في مكان أساسه بمنطقة تبعد 25 كيلومترا عن العاصمة الأرمينية، يريفان. ومن بين أكثر من 300 مشروع تم ترشيحها للمسابقة، اختارت اللجنة 12 مشروعا، وفاز بالمسابقة مشروع النحات أرمين سامفيليان.

وقال سامفيليان: "يبلغ ارتفاع التمثال نفسه 33 مترا، ومع قاعدته سيكون ارتفاعه 99 مترا".

وفقا للنحات، فإن هيكل التمثال يزن الآن أكثر من 20 طنا. وهو مصنوع من صفائح الألمنيوم على إطار فولاذي مطلي باللون الأبيض. وبعد الانتهاء من تصنيع جميع أجزاء التمثال، سيتم نقلها بطائرة مروحية إلى قمة الجبل، حيث سيتم تجميعها. وأشار سامفيليان إلى أن أكثر من 15 شخصا يعملون الآن على إعداد التمثال.

يذكر أن تمثال المسيح الملك في مدينة سويبودزين البولندية يعتبر إلى حد الآن أطول تمثال في العالم، ويبلغ ارتفاعه مع القاعدة 52 مترا. ويبلغ ارتفاع تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو 38 مترا مع قاعدته.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6978 ثانية