مؤسسة الجالية الكلدانية تستضيف قائمقام عنكاوا والوفد المرافق له      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل وفداً من هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب شعبنا القومية في سوريا      بالصور.. قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يفتتح قاعة برطلي للمناسبات التابعة لكنيسة برطلي      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة الاب د. يعقوب ثيكيپارامبل يرافقه حضرة د. نيكولاس الجيلو      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من المجموعة العراقية للشؤون الخارجية      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى إربيل في زيارة لأبرشية دير مار متى      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري(سورايا) بذكرى مذبحة صوريا      رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس في العراق واقليم كوردستان سيادة المطران اوشاكان كولكوليان يقيم قداساً بمناسبة عيد الصليب - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      بالصور.. ختام مهرجان عيد الصليب المسكوني الأوّل في عنكاوا، والذكرى الثالثة لرسامة قداسة البطريرك مار أوا الثالث      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: اما حان الوقت لينتهي الكابوس الذي نعيشه في منطقتنا ؟      تروكولر يعود بكامل ميزاته إلى آيفون بعد انقطاع دام عامين      رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل السفير البريطاني لدى العراق      العراق يجدد موقفه الرافض للوجود الأجنبي: لا نحتاج لبقاء 86 دولة على أراضينا      إحدى المدن بدت كمدينة أشباح.. أوروبا الوسطى تستعد لمزيد من الفيضانات الكارثية      "XEC" سريع الانتشار.. متحور جديد من كورونا يثير القلق      دوري "أبطال آسيا".. الشرطة يتعادل مع النصر في غياب رونالدو      مع تزايد المخاوف من تأثيره.. كيف يسرع الذكاء الاصطناعي وتيرة أزمة المناخ؟      بتكلفة 43 مليار دينار.. انتهاء أعمال البناء لأطول جسر في إقليم كوردستان      عشرات آلاف الحالات سنوياً .. الطلاق يهدد بـزعزعة الأسرة العراقية      اختباراته نجحت مع 8 مرضى.. لقاح جديد يدمر خلايا السرطانات الصعبة
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2024-09-09 09:05:53 |

البطريرك ساكو يرقي الابوين نضير دكو وفراس دانيال الى رتبة الخوراسقفية/ بغداد

 

عشتارتيفي كوم- البطريركية الكلدانية/

 

   ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي في كاتدرائية  مار يوسف في الكرادة – بغداد مساء يوم السبت 7 أيلول 2024 وفي بدايته رقى الابوين نضير دكو وفراس دانيال من كهنة بغداد الى رتبة الخوراسقفية وعاونه المطرانين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي وحضره القائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور جارلس سونا وعدد من الكهنة والراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 

 واليكم نص موعظة غبطته:

إذ أهنئ الخوراسقفين الفاضلين نضير دكو وفراس دانيال، واشكرهم على خدمتهم المتفانية حيث خدم الاب نضير في عدة خورنات في العراق ثم في لندن والأب فراس في خورنات الكرخ وفي ظروف صعبة  أثناء اغتيالات القاعدة .. وهذه الترقية تثمين لهذه الخدمة المتجردة.

الكاهن ايقونة للراعي الصالح كما سمعنا من الانجيل .. سراجه موقد دائما بإيمانه الراسخ وصلاته ومحبته وخدمته ومتابعته.. هذا المثال للراعي الصالح كان مصدر دعوات كهنوتية ورهبانية. أكيد لا يزال البعض ملتزم بكهنوته، لكن للأسف اليوم الوضع تغير. فبعض الكهنة  متقلبون  او يتصرفون كأنهم موظفون  وحتى لا يقدسون.. نسمع في بعض الخورنات والقرى الكاهن يحتفل بالقداس فقط في يوم الأحد ! كيف يمكن هذا؟ القداس هو زوادة الكاهن ومصدر كهنوته.

اطلب منكم الصلاة من اجل كهنتنا.. ومن اجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية. ان حيوية الكنيسة تقوم عليهم.. كما نصلي من اجل كنيستنا.. الازمة الحالية لن تهزها كما لم تهزها الازمات السابقة.. كل واحد سوف يأخذ حقه ويتحمل مسؤوليته. فلا نقلق على الكنيسة لأنها كنيسة المسيح وهو حاميها.

شكرا لكم على حضوركم وصلاتكم ومشاركتكم فرح كهنتكم.

وبعد القداس دعا الخوراسقفيان الجدد المشاركين بالاحتفال الى عشاء المحبة.

 


















أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5157 ثانية