
عشتارتيفي كوم- البطريركية الكلدانية/
وجّه غبطةُ أبينا البطريرك مار بولس الثالث نونا الكليّ الطوبى، رسالةً إلى إكليروس ومؤمني الأبرشيات التي زارها للفترة من 14 – 22 حزيران الجاري، وفيما يلي نصّ الرسالة:
أخوتي السادة الأساقفة الأجلّاء،
الآباء الكهنة الأفاضل، الاخوة الرهبان والاخوات الراهبات من مختلف الرهبانيات، والشمامسة والشماسات الأعزاء،
أبناؤنا المؤمنون الأحبّاء في أبرشيات أربيل، دهوك، ألقوش، زاخو، الموصل، كركوك والسليمانية،
“عليكم النعمةُ والسلامُ من الله أبينا ومن ربّنا يسوع المسيح” (رومية 1 / 7)
نكتبُ إليكم هذه الكلمات وقلبُنا مغمورٌ بالفرح بعد زيارتنا لكم للفترة من 14 إلى 22 حزيران الجاري. وإن كانتْ زيارةً قصيرة، أردنا فيها أن نصغي إلى واقعكم وصدى إيمانكم العميق، إلا أنّنا لمسناه فعلاً من خلال استقبالكم لنا وروحانيتكم العميقة، وخصوصًا لدى الاحتفال بذبيحة القدّاس في كل أبرشية.
جئنا إليكم لنتبادلَ خبرات الرجاء وننعشها في كنيستنا الكلدانية، ونتعرّف إلى بعضنا بعضًا بمحبة المسيح. وسيكون هناك وقتٌ في المستقبل القريب لنزوركم مرةً أخرى زيارةً راعوية مطوّلة تشمل تفاصيل كل أبرشية، برعاياها ومؤسساتها ومؤمنيها. كما سيكون هناك وقتٌ أطول للإصغاء وتبادل الخبرات، فنؤدي سويّة شهادة للرب يسوع المسيح.
إذ نشكركم من كل القلب على حسن استقبالكم، ومعكم نشكر جميع المسؤولين الذين زارونا في الأبرشيات الستّ ليعبّروا عن قربهم من الكنيسة الكلدانية. نصلّي لكي يحقق ربّنا إرادته فيكم جميعًا، وينعم عليكم بجزيل بركاته السماوية.
ستبقون في صلاتنا دائمًا، كما نطلب صلاتكم من أجلنا، ليعيننا الرب في قيادة كنيستنا الكلدانية.
“ولتكن نعمة ربّنا يسوع المسيح ومحبة الله وشركة الروح القدس معكم جميعًا” (2 كورنثوس 13 / 13).
مار بولس الثالث نونا
بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم