قناة عشتار الفضائية تصدر كتابها الثامن من سلسلة اصداراتها تحت عنوان (من تراثنا الموصلي)      اليوم الثاني من المهرجان المشترك لمهرجان عيد الصليب/ عنكاوا      السيمبوزيوم السرياني الأول يختتم أعماله بإصدار توصيات      كنيسة مار يوسف الكلدانية تقيم قداس الشكر للمتناولين/ الشيخان      نيافة مار نيقوديموس داود متي شرف يستقبل الاستاذ الوزير شعبان شعبان چالى مدير مكتب دولة رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل ستيفن بيتنر القنصل العام الجديد للولايات المتحدة في أربيل      اليوم الأول للمهرجان المشترك لعيد الصليب – كاتدرائية مار يوخنا المعمدان في عنكاوا، 9 أيلول 2024      رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنیء السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية      البطريرك ساكو يرقي الابوين نضير دكو وفراس دانيال الى رتبة الخوراسقفية/ بغداد      الاستاذ الدكتور أفرام يلدز والدكتور جيمس هسدو هيدو في ضيافة قناة عشتار الفضائية      دراسة: يمكن حقن أسراب من الروبوتات الصغيرة لعلاج النزيف في المخ      البابا فرنسيس يصل سنغافورة، المحطة الأخيرة في زيارته الرسولية إلى آسيا وأوقيانيا      بزشكيان يصل إلى أربيل في أول زيارة لرئيس إيراني      جهاز مرن يستمد طاقته من حرارة الجسم      ترشيحات صادمة من رونالدو للفائزين بالكرة الذهبية      الصين: سنسحق أي انتهاك لسيادتنا في بحر الصين الجنوبي      المصادقة على اتفاقية مشتركة لتوحيد الإجراءات والعمل الضريبي بين بغداد وأربيل      أبل تخسر معركتها في أوروبا.. أمر قضائي يلزمها بدفع 13 مليار يورو      دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر      هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
| مشاهدات : 845 | مشاركات: 0 | 2024-08-22 08:28:54 |

تايلند تعلن عن أول إصابة محتملة بجدري القرود

بانكوك تعزل مريضا -يبلغ من العمر 66 عاما- وصل تايلند قادما من دولة أفريقية ويشتبه بأنه مصاب بجدري القرود (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نت/

 

أعلنت مملكة تايلند -يوم الأربعاء- تسجيل أول إصابة محتملة بالسلالة الجديدة الأكثر خطورة من جدري القرود (إمبوكس) الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية طارئة صحية عالمية.

وصل المريض إلى بانكوك يوم 14 آب/أغسطس الجاري، ونُقل إلى المستشفى بعد رصد أعراض إمبوكس في صباح اليوم التالي، حسب تونغشاي كيراتيهاتايكورن رئيس مركز السيطرة على الأمراض في المملكة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وتجرى تحاليل في المختبرات لتحديد السلالة، لكن المسؤولين يشتبهون في أنها من الفرع الحيوي الأول (كلايد1). وتم عزل المريض وهو أوروبي يبلغ من العمر 66 عاما جاء إلى تايلند آتيا من دولة أفريقية.

 

تسجيل أول إصابة

وقال تونغشاي لوكالة الصحافة الفرنسية: "أجرينا تحاليل، وبالتأكيد الشخص مصاب بإمبوكس، وهو بالتأكيد ليس من الفرع الحيوي الثاني (كلايد2)".

وأضاف "نحن على قناعة بأن الشخص مصاب بالفرع الحيوي الأول، لكن علينا الانتظار يومين إضافيين لمعرفة النتيجة النهائية في المختبر".

ويراقب مسؤولو الصحة 42 شخصا كانوا على تواصل قريب مع المريض، حسبما قال تونغشاي في مؤتمر صحفي.

 ارتفاع عدد الإصابات في أفريقيا

يتزايد عدد الإصابات بجدري القردة في أفريقيا، حيث أُبلغ عن تسجيل إصابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا منذ يوليو/تموز.

جدري القردة مرض معد ناجم عن فيروس ينتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات المصابة، ولكن يمكن أيضا أن ينتقل بين البشر عبر الاتصال الجسدي الوثيق. ويتسبب في ارتفاع الحرارة وآلام في العضلات وطفح جلدي، ورغم أن جدري القردة معروف منذ عقود، فإن سلالة جديدة أكثر فتكا وأكثر قابلية لنقل العدوى هي "كلايد 1 بي" تسببت في الزيادة الأخيرة لحالات الإصابة.

ويتسبب "كلايد 1 بي" في وفاة قرابة 3,6% من الحالات، ويعد الأطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة بحسب منظمة الصحة العالمية، واكتشاف الفيروس عام 1958 في الدانمارك لدى قردة مصابة تستخدم لأغراض الأبحاث.

وسجلت الكونغو الديمقراطية أكثر من 16 ألف إصابة و500 وفاة هذا العام، وفي 15 آب/أغسطس أبلغت السويد عن أول حالة مؤكدة للإصابة بالسلالة "كلايد 1" خارج أفريقيا.

وأعلنت الفلبين الأربعاء أن أول إصابة مسجلة بجدري القردة على أراضيها هذا العام ليست من السلالة "كلايد 1 بي".










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8740 ثانية