قناة عشتار الفضائية تصدر كتابها الثامن من سلسلة اصداراتها تحت عنوان (من تراثنا الموصلي)      اليوم الثاني من المهرجان المشترك لمهرجان عيد الصليب/ عنكاوا      السيمبوزيوم السرياني الأول يختتم أعماله بإصدار توصيات      كنيسة مار يوسف الكلدانية تقيم قداس الشكر للمتناولين/ الشيخان      نيافة مار نيقوديموس داود متي شرف يستقبل الاستاذ الوزير شعبان شعبان چالى مدير مكتب دولة رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل ستيفن بيتنر القنصل العام الجديد للولايات المتحدة في أربيل      اليوم الأول للمهرجان المشترك لعيد الصليب – كاتدرائية مار يوخنا المعمدان في عنكاوا، 9 أيلول 2024      رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنیء السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية      البطريرك ساكو يرقي الابوين نضير دكو وفراس دانيال الى رتبة الخوراسقفية/ بغداد      الاستاذ الدكتور أفرام يلدز والدكتور جيمس هسدو هيدو في ضيافة قناة عشتار الفضائية      دراسة: يمكن حقن أسراب من الروبوتات الصغيرة لعلاج النزيف في المخ      البابا فرنسيس يصل سنغافورة، المحطة الأخيرة في زيارته الرسولية إلى آسيا وأوقيانيا      بزشكيان يصل إلى أربيل في أول زيارة لرئيس إيراني      جهاز مرن يستمد طاقته من حرارة الجسم      ترشيحات صادمة من رونالدو للفائزين بالكرة الذهبية      الصين: سنسحق أي انتهاك لسيادتنا في بحر الصين الجنوبي      المصادقة على اتفاقية مشتركة لتوحيد الإجراءات والعمل الضريبي بين بغداد وأربيل      أبل تخسر معركتها في أوروبا.. أمر قضائي يلزمها بدفع 13 مليار يورو      دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر      هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
| مشاهدات : 851 | مشاركات: 0 | 2024-08-20 10:57:32 |

بوتين يمنح الإقامة للأجانب الذين يعارضون سياسات بلادهم “الأخلاقية”.. معفون من معرفة اللغة الروسية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين / رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يسمح للأجانب الذين يعارضون سياسات بلدانهم الأخلاقية بطلب الإقامة المؤقتة في روسيا، مع إعفائهم من تقديم المستندات التي تؤكد معرفتهم باللغة الروسية، وبالتاريخ والقوانين الأساسية للبلاد.

وسائل إعلام روسية قالت إن هذا "المرسوم يسمح بتقديم الدعم الإنساني للأجانب الذين يشاركون روسيا قيمها الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية".

وبحسب موقع روسيا اليوم الإثنين 19 أغسطس/آب 2024، فإن المرسوم يتضمن "تكليف الرئيس وزارة الخارجية الروسية بتحديد قائمة بالدول التي تفرض قيما نيوليبرالية تتعارض مع القيم التقليدية، حيث ستتم الموافقة على قائمة هذه الدول من قبل الحكومة الروسية".

وبموجب المرسوم، سيكون بمقدور الأجانب الذين قدموا إلى روسيا بسبب رفض سياسات دولهم المخالفة للقيم التقليدية للشعوب، الحصول على "الإقامة المؤقتة" من دون تقديم وثائق تثبت إتقانهم اللغة الروسية. كما ستمنحهم وزارة الخارجية الروسية تأشيرة دخول واحدة لمدة ثلاثة أشهر من أجل دخول البلاد.

وصدرت تعليمات لوزارة الخارجية الروسية بالبدء في إصدار تأشيرات إقامة لمدة ثلاثة أشهر، وفقًا للمرسوم الجديد، بدءًا من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، في حين ستقوم الحكومة الروسية بوضع قائمة بالدول التي تفرض "سلوكيات غير صحية على مواطنيها"، وفقًا للمرسوم.

مقترح طالبة إيطالية

وكان بوتين قد ساند مقترحًا لطالبة إيطالية، تُدعى أيرين سيشيني، في شهر فبراير/شباط الماضي، دعت فيه إلى قيام روسيا بتسهيل قواعد الإقامة بها لمن يشاركونها في القيم الثقافية والعائلية التقليدية.

غير أن بوتين أوضح أنه في إطار دعمه لهذا المقترح، يجب بحث حالة كل من يتقدم للإقامة في روسيا بشكل منفصل.

وكانت صحيفة "موسكو تايمز" قد أشارت في تقرير نشرته في مايو/أيار 2023 إلى أن السلطات الروسية تعمل على بناء قرية خارج موسكو للأمريكيين والكنديين من المسيحيين المحافظين.

ونقلت الصحيفة عن تيمور بسلانغروف، وهو محامٍ روسي متخصص في شؤون الهجرة، أن هناك نحو 200 أسرة ترغب في الانتقال إلى روسيا "لأسباب إيديولوجية"، مشيرًا إلى رفض هذه الأسر سياسات تتعلق بالجنس والنوع.

وقال بسلانغروف ساخرًا "اليوم في الغرب هناك 70 جنسًا، ولا يعرف أحد ما الذي سيحدث بعد ذلك".

وأضاف بسلانغروف أن هناك الآلاف ممن يرغبون في الهجرة إلى روسيا، من المحافظين الذين تزعجهم القيم التي تفرضها بلادهم، لكنهم يواجهون تعقيدات كثيرة بسبب متطلبات القانون الروسي.

وأخيرًا، انتقد ناشطون روس على مواقع التواصل الاجتماعي حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في باريس، ورأوها استهانة بالقيم المسيحية، وقارنوا بينها وبين دورة موسكو التي أبرزت اعتزاز روسيا بثقافتها التقليدية.

وتعلن روسيا عادة مواقف معارضة لسياسات الغرب فيما يتعلق بمواضيع تعتبرها تنافي قيم الأسرة، وأصدرت مؤخرًا قوانين تحظر الدعاية للشذوذ الجنسي والتحرش بالأطفال وتغيير الجنس.

 










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4572 ثانية