قناة عشتار الفضائية تصدر كتابها الثامن من سلسلة اصداراتها تحت عنوان (من تراثنا الموصلي)      اليوم الثاني من المهرجان المشترك لمهرجان عيد الصليب/ عنكاوا      السيمبوزيوم السرياني الأول يختتم أعماله بإصدار توصيات      كنيسة مار يوسف الكلدانية تقيم قداس الشكر للمتناولين/ الشيخان      نيافة مار نيقوديموس داود متي شرف يستقبل الاستاذ الوزير شعبان شعبان چالى مدير مكتب دولة رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل ستيفن بيتنر القنصل العام الجديد للولايات المتحدة في أربيل      اليوم الأول للمهرجان المشترك لعيد الصليب – كاتدرائية مار يوخنا المعمدان في عنكاوا، 9 أيلول 2024      رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنیء السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية      البطريرك ساكو يرقي الابوين نضير دكو وفراس دانيال الى رتبة الخوراسقفية/ بغداد      الاستاذ الدكتور أفرام يلدز والدكتور جيمس هسدو هيدو في ضيافة قناة عشتار الفضائية      دراسة: يمكن حقن أسراب من الروبوتات الصغيرة لعلاج النزيف في المخ      البابا فرنسيس يصل سنغافورة، المحطة الأخيرة في زيارته الرسولية إلى آسيا وأوقيانيا      بزشكيان يصل إلى أربيل في أول زيارة لرئيس إيراني      جهاز مرن يستمد طاقته من حرارة الجسم      ترشيحات صادمة من رونالدو للفائزين بالكرة الذهبية      الصين: سنسحق أي انتهاك لسيادتنا في بحر الصين الجنوبي      المصادقة على اتفاقية مشتركة لتوحيد الإجراءات والعمل الضريبي بين بغداد وأربيل      أبل تخسر معركتها في أوروبا.. أمر قضائي يلزمها بدفع 13 مليار يورو      دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر      هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2024-08-20 10:52:35 |

جدري القردة وصل الفلبين.. تسجيل إصابة لمريض لم يسافر مؤخراً

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت الفلبين، اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابة بجدري القردة على أراضيها منذ مطلع السنة الحالية، مضيفةً أن السلطات بصدد تحديد ما إذا كان الأمر يتعلق بسلالة "1 بي" عالية الخطورة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان أن المصاب رجل يبلغ من العمر 33 عاماً ولم يكن في رحلة خارج البلاد في الفترة الأخيرة.

وتنتظر السلطات الصحية نتائج تحليل التسلسل الجيني للفيروس لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بسلالة "1 بي"، وهي متحورة شديدة العدوى وتتسبب بعدد أكبر من الوفيات مقارنة مع سلالة "2 بي" التي كانت منتشرة في 2022 و2023، وتسببت حينها بنحو 140 حالة وفاة من بين نحو 90 ألف إصابة.

وأوضحت الوزارة بشأن الحالة المسجلة في الفلبين "بدأت الأعراض بالظهور قبل أكثر من أسبوع مع حمى تلاها بعد أربعة أيام طفح جلدي على الوجه والظهر والرقبة والصدر وثنية الفخذ فضلاً عن راحة اليدين وباطن القدمين".

وتعود آخر إصابة بجدري القردة سجلتها السلطات الفلبينية إلى ديسمبر 2023.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، جدري القردة طارئة صحية دولية وهو أعلى مستوى إنذار، أمام انتشار حالات جدري القردة في إفريقيا.

ويتعلق انذارها بسلاسة "1 بي" للمرض المنتشر في إفريقيا حيث تسببت بوفاة مئات الأشخاص في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وقد رصدت قبل فترة قصيرة في السويد وباكستان أيضاً.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4577 ثانية