قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2024-03-03 09:42:30 |

فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

بغديدي ... هذه المدينة المحبة للعلم والمعرفة، في خمسينات القرن الماضي كانت لا تخلو مدينة وقرية في نينوى الا وكان احد كوادرها التعليمية منها ، وقد كلف العديد من معلموها للعمل في محافظات : البصرة ، بغداد ، الحلة ، الديوانية ، ومحافظات شمال الوطن .

بغديدي ارادت هذه المرة ان تحتفي بهذا الانسان المضحي ، الذي فتح مجاهيل الحياة لتلاميذه ، فقد شهد ( معهد الفنون الجميلة في الحمدانية ) وتحت شعار " ما أشرقت في الكون اي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم ) وبمناسبة عيد المعلم صباح يوم السبت الثاني من آذار 2024 احتفالية اقامتها نقابة المعلمين العراقيين – فرع نينوى قطاع الحمدانية  .

حضر الاحتفالية مدير عام تربية نينوى خالد عبدالعزيز المسلط وقائمقام قضاء الحمدانية عصام متي بهنام ونقيب معلمي نينوى الدكتور رعد رمضان الجبوري ، ورؤساء الاقسام في تربية نينوى تربية الحمدانية والملاكات التربية  في قطاع الحمدانية وأبناء القضاء .

افتتحت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت لارواح شهداء الوطن بالنشيد الوطني باللغتين العربية والسريانية .

كلمة مدير عام تربية نينوى خالد عبدالعزيز مسلط ، تلتها كلمة نقابة المعلمين – فرع نينوى ألقاها النقيب الدكتور رعد رمضان الجبوري ، ثم كلمة قطاع الحمدانية ألقاها النقيب باسم حبيب عطالله .

عدد من مدراس تربية الحمدانية قدمت مجموعة من الفعاليات الفردية والجماعية.

الشاعر جبو بهنام بابا القى قصيدة ( المعلم يبتكر شمسا ) .

اختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا للمدارس المشاركة في الفعاليات .

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6113 ثانية