تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      رئيس إقليم كوردستان والرئيس البلغاري يؤكدان على تعزيز علاقات صوفيا مع بغداد وأربيل      العراق التاسع عربياً في مؤشر الحريات متفوقاً على الإمارات والبحرين وقطر      اتجاه لإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية"      انقلاب قشرة الأرض "رأسا على عقب" أسفل البحر المتوسط يهدد بكوارث      زوجة بطل المونديال تسرق قميصه وتبيع ميداليته      نوع من الفيتامين قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.. فاحذروه      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي بعنوان "الرجل والمرأة صورة الله: من أجل أنتروبولوجيا للدعوات"      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي
| مشاهدات : 1027 | مشاركات: 0 | 2023-12-07 10:24:29 |

"ساهرون ننتظر ميلاد الفادي".. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

 

عشتارتيفي كوم/

 

أقام المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبالتعاون مع رعية القديس انسغارس السويدية أمسية ميلادية بعنوان: "ساهرون ننتظر ميلاد الفادي" وقد تضمنت العديد من النشاطات والفعاليات المتنوعة، وذلك مساء يوم الأحد المصادف في 03 كانون الأول /ديسمبر 2023 في مدينة اسكلستونا السويدية.

وقد افتتحت الأمسية بالاحتفال بإشعال الشمعة الأولى للميلاد (första advent) حسب العادات والتقاليد السويدية ترأسها القس كلاوس بيدابو راعي كنيسة انسغارس السويدية، من ثم ألقى كلمة تحدث فيها عن معاني عيد الميلاد ومضامينه وكيفية عيشها في حياتنا، متمنياً للجميع باسم رعية القديس انسغارس والمرصد الآشوري أمسية ممتعة.

ومن ثم أبدعت المرنمة فريال كبرو مع العازف رافد تنو في إحياء ريستال موسيقي للتراتيل الميلادية باللغات (السريانية والعربية والسويدية) حيث شنفت آذان الحضور بصوتها الملائكي واحساسها الجميل.

لتليها كلمة المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التي ألقاها الأستاذ يعقوب الياس ممثل المرصد في مقاطعة سورملاند، وخلال الكلمة شدد على حدث الميلاد الذي انتظرته البشرية كونه يحمل معاني السلام والمحبة والرجاء، بالإضافة لكون هذا الميلاد الالهي يختلف عن باقي الميلادات كيف لا وهو من قسم التاريخ البشري إلى ما قبله ومابعده.

كما تطرق الأستاذ يعقوب الياس إلى كون هذه الأمسية التي جاءت بالتعاون مع الكنيسة السويدية تهدف لتعزيز الترسيخ والاندماج في المجتمع السويدي، مشيداً بدور المملكة السويدية في استقبال اللاجئين وتوفير كل السبل لإدماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلاد، وبالاضافة إلى المشاركة في الشأن العام والحياة السياسية.

وفي ختام كلمته دعا الياس، المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي ليسلم المشاركين درع المرصد الآشوري وهدايا رمزية كعربون شكر وتقدير.

وكان للأطفال نصيب من هذه الأمسية، حيث فاجئهم دخول (سانتا كلوز) إلى مكان الامسية وسط تصفيق وهتاف الحضور وقدم الهدايا للأطفال الحاضرين.

هذا وفي نهاية الأمسية دعت الجهات المنظمة الحضور إلى مائدة ميلادية(Julbord)احتوت مأكولات سويدية ومشرقية.






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6070 ثانية