مجلس كاتدرائية مار يوخنا البطريركية يقيم حفلاً على شرف قداسة البطريرك مار اوا الثالث وأصحاب الغبطة والنيافة أعضاء المجمع السنهادوسي      اللجان الأدارية والفرعية لطائفة الأرمن الأرثوذكس في اربيل وكركوك يحيون الذكرى الـ109 للأبادة الجماعية الأرمنية      بالصور.. عيد السعانين – كنيسة ام النور في عنكاوا      بالصور.. عيد السعانين في برطلة      بالصور.. عيد السعانين في بحزاني      الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية      أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سيادة القسيس بطرس زاعور رئيس الكنيسة الإنجيلية في سوريا      البطريرك ساكو يستقبل الطبيب الايطالي ليوناردو جيوليريتي من جمعية سان ايجيديو      معاون المدير العام للدراسة السريانية تشارك في حضور مؤتمر انطلاق المدرسة الحكومية الالكترونية      المتحدث باسم جبهة الإنقاذ والتنمية العراقية: زيارة نيجيرفان بارزاني لبغداد تكتسب أهمية كبيرة      ميسي "يحطم الرقم القياسي" في الدوري الأميركي لكرة القدم      على رأسها طريق التنمية.. العوادي يعلن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بالرياض      البابا فرنسيس يزور البندقية بعد 7 أشهر من تجنب السفر      محمود عباس من الرياض: نعمل على حل يجمع غزة والضفة بدولة فلسطينية مستقلة      الخارجية الأميركية مُدينة استهداف حقل كورمور: إهانة لسيادة العراق      نقاشات طويلة وطريق مسدود.. قضية سجن أبو غريب تدخل القضاء الأمريكي في "دوامة"      منتخب العراق الأولمبي يلاقي اليابان في نصف نهائي كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاماً      البابا فرنسيس سيشارك في جلسة قمة مجموعة السبع حول الذكاء الاصطناعي      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2023-12-07 10:24:29 |

"ساهرون ننتظر ميلاد الفادي".. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

 

عشتارتيفي كوم/

 

أقام المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبالتعاون مع رعية القديس انسغارس السويدية أمسية ميلادية بعنوان: "ساهرون ننتظر ميلاد الفادي" وقد تضمنت العديد من النشاطات والفعاليات المتنوعة، وذلك مساء يوم الأحد المصادف في 03 كانون الأول /ديسمبر 2023 في مدينة اسكلستونا السويدية.

وقد افتتحت الأمسية بالاحتفال بإشعال الشمعة الأولى للميلاد (första advent) حسب العادات والتقاليد السويدية ترأسها القس كلاوس بيدابو راعي كنيسة انسغارس السويدية، من ثم ألقى كلمة تحدث فيها عن معاني عيد الميلاد ومضامينه وكيفية عيشها في حياتنا، متمنياً للجميع باسم رعية القديس انسغارس والمرصد الآشوري أمسية ممتعة.

ومن ثم أبدعت المرنمة فريال كبرو مع العازف رافد تنو في إحياء ريستال موسيقي للتراتيل الميلادية باللغات (السريانية والعربية والسويدية) حيث شنفت آذان الحضور بصوتها الملائكي واحساسها الجميل.

لتليها كلمة المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التي ألقاها الأستاذ يعقوب الياس ممثل المرصد في مقاطعة سورملاند، وخلال الكلمة شدد على حدث الميلاد الذي انتظرته البشرية كونه يحمل معاني السلام والمحبة والرجاء، بالإضافة لكون هذا الميلاد الالهي يختلف عن باقي الميلادات كيف لا وهو من قسم التاريخ البشري إلى ما قبله ومابعده.

كما تطرق الأستاذ يعقوب الياس إلى كون هذه الأمسية التي جاءت بالتعاون مع الكنيسة السويدية تهدف لتعزيز الترسيخ والاندماج في المجتمع السويدي، مشيداً بدور المملكة السويدية في استقبال اللاجئين وتوفير كل السبل لإدماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلاد، وبالاضافة إلى المشاركة في الشأن العام والحياة السياسية.

وفي ختام كلمته دعا الياس، المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي ليسلم المشاركين درع المرصد الآشوري وهدايا رمزية كعربون شكر وتقدير.

وكان للأطفال نصيب من هذه الأمسية، حيث فاجئهم دخول (سانتا كلوز) إلى مكان الامسية وسط تصفيق وهتاف الحضور وقدم الهدايا للأطفال الحاضرين.

هذا وفي نهاية الأمسية دعت الجهات المنظمة الحضور إلى مائدة ميلادية(Julbord)احتوت مأكولات سويدية ومشرقية.






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6362 ثانية