رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 493 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 10:26:28 |

علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي

عينات من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أصبحت روسيا الثلاثاء أول دولة توافق على لقاح لفيروس كورونا ، وهي خطوة قوبلت بتشكيك دولي وعدم ارتياح لأن الجرعات تمت دراستها فقط على عشرات الأشخاص.

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح، مشيرا الى ان إحدى بناته تلقته بالفعل.

وقال إن اللقاح خضع للاختبارات اللازمة وثبت أنه يوفر مناعة دائمة ضد فيروس كورونا ، على الرغم من أن السلطات الروسية لم تقدم أي دليل يدعم مزاعم السلامة أو الفعالية.

قال بوتين: "أعلم أنها أثبتت فعاليتها وتشكل مناعة مستقرة، يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى في غاية الأهمية لبلدنا والعالم بأسره."

من جهة أخرى، أطلق العلماء في روسيا ودول أخرى ناقوس الخطر ، قائلين إن التسرع في تقديم اللقاح قبل اختبار المرحلة النهائية قد يأتي بنتائج عكسية، فما يسمى بتجربة المرحلة الثالثة - والتي تشمل عشرات الآلاف من الأشخاص ويمكن أن تستغرق شهورا - هي الطريقة الوحيدة لإثبات ما إذا كان اللقاح التجريبي آمنًا ويعمل حقًا.

وبالمقارنة ، فإن اللقاحات التي تدخل اختبار المرحلة النهائية في الولايات المتحدة تتطلب دراسات لكل منها 30 ألف شخص.

وقال الاتحاد الروسي لمنظمات التجارب السريرية ، في حث المسؤولين الحكوميين على تأجيل الموافقة على اللقاح دون استكمال التجارب المتقدمة: "الموافقة السريعة لن تجعل روسيا رائدة في السباق ، بل ستعرض مستهلكي اللقاح لخطر غير ضروري".

بينما قال المسؤولون الروس إنه لم يكن من المقرر إنتاج اللقاح على نطاق واسع حتى سبتمبر ، وقالت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا إن تطعيم الأطباء يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من هذا الشهر.

ويقول المسؤولون إنهم سيخضعون للمراقبة عن كثب بعد الحقن، وقد يبدأ التطعيم الجماعي في وقت مبكر من شهر أكتوبر.

وقال كيريل ديميترييف ، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي يمول اللقاح ، للصحفيين: "نتوقع تلقيح عشرات الآلاف من المتطوعين في غضون الأشهر المقبلة".

اللقاح الذي طوره معهد في موسكو بمساعدة من وزارة الدفاع الروسية يستخدم فيروسًا مختلفًا - الفيروس الغدي الشائع المسبب لنزلات البرد - والذي تم تعديله ليحمل جينات البروتين  الذي يغطي فيروس كورونا.

وهذه تقنية مماثلة للقاحات التي يتم تطويرها بواسطة  CanSino Biologics الصينية وجامعة أكسفورد البريطانية و AstraZeneca - ولكن على عكس هاتين الشركتين ، لم ينشر العلماء الروس أي معلومات علمية حول كيفية أداء اللقاح في الاختبارات على الحيوانات أو في الدراسات البشرية المبكرة.

ولم تتمكن وكالة Associated Press من العثور على وثائق في سجلات وزارة الصحة الروسية تشير إلى أنه تم منح الإذن لبدء التجارب المتقدمة، ولم ترد الوزارة على طلب للتعليق.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1355 ثانية