غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 25358 | مشاركات: 0 | 2011-09-13 11:50:38 |

منتدى المتقاعدين العائلي في عنكاوا

فكرة تأسيس المنتدى

بعد نقاشات عديدة بين بعض المتقاعدين في عنكاوا، تم التفكير بوجوب تأمين مكان لراحتهم وراحة عوائلهم، وتم تنظيم وكتابة النظام الداخلي للمنتدى ونوقش من قبل الهيئة التأسيسه التي شكلت لهذا الغرض من (20) متقاعدا وتم تقديم الطلب لغرض منح الاجازة وحصل ذلك.

ومن هذه الهيئة انبثقت هيئة إدارية مؤقته من (9) اعضاء التي قامة بتأثيث مقر المنتدى الذي تبرع به الاستاذ سركيس اغاجان على احسن وجه وبدعم مادي منه.

وافتتح المنتدى بتاريخ 9/5/2007 من قبل السيد مدير ناحية عنكاوا والمتقاعدين الاكبر سنا.

وجرى اول انتخاب للهيئة الادارية للدورة الاولى بتاريخ 21/11/2008 والدورة الثانية بتاريخ 10/1/2011 وتم تشكيل اللجان الاتية لتمشية أمور المنتدى فضلا عن الهيئة الادارية:

لجنة النشاط الاجتماعي

لجنة العلاقات العامة والثقافة والاعلام

لجنة الرقابة الصحية

لجنة رعاية صندوق المتقاعدين

لجنة الصيانة

لجنة الرقابة المالية

وتم تقديم أفضل الخدمات الى المتقاعدين وعوائلهم في مختلف المجالات وندرجها فيما يلي:

في المجال الصحي/ تم انشاء الوحدة الطبية في المنتدى لمساعدة المتقاعدين وبالاخص ذوي الامراض المزمنة وفحصهم مجانا وتزويدهم بالادوية بسعر الشراء وعدا ذلك هناك طبابة الاسنان وطبابة الاطفال وهناك امتيازات خاصة للمتقاعدين واحفادهم.

في المجال الترفيهي/ ويأتي ذلك من خلال وجود الكازينو حيث تقدم للمنتسبين افضل الخدمات بتوفير كل مستلزمات التسلية كالطاولي والدومينو والشطرنج والورق ولا يمكن وصف الالعا بلعب القمار حيث يمنع منعا باتا لعب القمار، وكذلك يوجد المطعم والبار في المنتدى وبأسعار مناسبة جدا مقارنة مع بقية المطاعم.

في مجال النشاط الاجتماعي/ يمكن تلخيصه بما يلي:

السفرات السياحية/ نظم المنتدى عدة سفرات للأعضاء وعوائلهم الى مختلف مصايف كوردستان وذلك بتكفل اجور النقل وايجار القاعات واماكن الجلوس، كما نظم سفرة الى لبنان في صيف 2009 بالتنسيق مع احدى الشركات السياحية شارك فيها بعض الاعضاء وباسعار مخفضة.

الحفلات/ اقام المنتدى عدة حفلات ساهرة في قاعات وحدائق المنتدى بتكفل مصاريفها للفرق الموسيقية والفنانين الذين شاركوا وابدعوا فيها بأغانيهم واصواتهم.

ج- شاركت الهيئة الادارية في الافراح والمناسبات الوطنية والدينية وكذلك زيارة المرضى من المتقاعدين وتقديم التعاون لذوي المرحومين.

في مجال الثقافة والاعلام/

الندوات/ عقدت عدة ندوات ثقافية واجتماعية في قاعة المنتدى ومن قبل الاختصاصيين في مجالاتهم الثقافية والادبية والصحية والتاريخية والآثارية وحول منظمات المجتمع المدني وغيرها.

الاجتماعات الموسعة/ عقدت عدة اجتماعات موسعة مع الهيئة العامة للتداول في وضع المنتدى ودفعة الى الامام وقدمت اقتراحات جديدة لخدمة الاعضاء وكذلك اجتماعين موسعين لتعديل النظام الداخلي.

الاجتماعات مع منظمات غير الحكومية/ عقدت وبمبادرة المنتدى عدة اجتماعات مع منظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لمناقشة وضع عنكاوا الحالي وقدمت عدة اقتراحات لكل المشاكل التي تعاني منها.

في مجال رعاية المتقاعدين/قدم الصندوق معونات مالية للمحتاجين من الاعضاء في الحالات الضرورية مثل الوفاة، العمليات الجراحية، والعوز والنكبات والكوارث من مالية الصندوق الذي يمول من تبرعات المنتسبين.

في مجال الرياضة/ قام المنتدى بتنظيم برنامج للرياضة للمتقاعدين وبالتعاون مع نادي اكاد الرياضي حيث مارسوا مختلف انواع الرياضة من التمارين البسيطة والمشي وغير ذلك الذي ينسجم مع اعمارهم. وكانت قناة عشتار الفضائية قد صورت جميع النشاطات الرياضية منذ 2007. 

  





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 7.8296 ثانية