المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) يستقبل وفدا من الحزب الاشوري الديمقراطي      في برطلي... ( ما بين الثقافات ) أمسية موسيقية للدكتور ألبرت عيسى       واحة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة تقيم سوقا خيريا - كركوك      السوداني: الحكومة ستعمل على تسريع إعادة إعمار مناطق المسيحيين ودور العبادة فيها      نداء قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني من أجل "عيد ميلاد دافئ"      مقهى " دقشاشي " الثقافي يحتفي بالشاعر يوسف كبو      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة – سوريا      الدراسة السريانية تعقد اجتماع لاعضاء لجنة تاليف منهاج اللغة السريانية للصف الاول المتوسط      مرسوم من البطريركية الكلدانية بتعيين رئيسة اللجنة العليا للتثقيف المسيحي      مركز اللقاء يعقد مؤتمرًا دوليًا في بيت لحم حول واقع الكنيسة والمسيحيين في الشرق      الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم      الأمطار تزيد مناسيب المياه بالسدود.. بعضها لا يحتمل المزيد      يحيى رسول: قوات حرس الحدود باشرت بمسك الخط الصفري مع إيران تركيا      الاتحاد الأوروبي يُكمل خطوات إقرار سقف سعر النفط الروسي.. والكرملين: لن نقبل      بكين “تفضّل صنع بالصين”.. المخابرات الأمريكية: الرئيس الصيني لا يقبل لقاحات الغرب رغم المخاطر      ذكاء اصطناعي يبتكر صيغة لملايين المواد غير الموجودة بعد      بعد تدهور صحته.. بيليه يخاطب محبيه برسالة من المستشفى      الأنبار: اغلاق ملف النزوح والباقون في اقليم كوردستان والخارج بارادتهم الشخصية      من واشنطن لأنقرة.. رسالة تحذير "لاذعة" عنوانها داعش      الحرب الأوكرانية.. صحف عالمية: لا يزال وقف إطلاق النار بعيد المنال
| مشاهدات : 1700 | مشاركات: 0 | 2021-06-11 10:22:50 |

هل يصيب "الفطر الأسود" الأطفال؟

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

يخشى العلماء في الهند أن يكون الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في الموجة الثالثة للوباء، والتي ستكون برأيهم "أقسى"، نظرا لتحوّر الفيروس بطريقة تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي تماما، ما يتسبب في حدوث أضرار إضافية مثل "الفطر الأسود".

ويعد الفطر الأسود نوعا نادرا من العدوى الفطرية التي رصدت لدى بعض المصابين بكوفيد-19، ويتسم بنمو ما يشبه الخيوط داخل الأوعية الدموية وحولها، ويمكن أن تكون مهددة للحياة لدى مرضى السكري، أو المصابين بنقص المناعة الشديد.

وغالبا ما يصيب المرض الجيوب الانفية أو الدماغ أو الرئتين، إلا أنه قد يمتد أيضا ليطال مناطق أخرى من الجسم مثل الجهاز الهضمي.

وبحسب الاستشاري في طب الأطفال بمستشفى فورتيس في مومباي، الدكتور جيسال شيث، فإن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفطر الأسود مقارنة بالبالغين، رغم وجود تقارير وثقت مثل هذه الإصابات التي حدثت بعد الإصابة بكورونا.

وبيّن شيث أن الأطفال المصابين بسوء التغذية، أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود، مقارنة بغيرهم من الأطفال.

وشدد على ضرورة عدم تجاهل عدد من الأعراض المرتبطة بالفطر الأسود لدى الأطفال، وذلك للحيلولة دون حصول مضاعفات خطيرة.

ونقل موقع "إنديا" عن شيث قوله: "على الوالدين مراقبة مجموعة من الأعراض المتصلة بالفطر الأسود مثل الصداع وتورم الجبهة أو جانب واحد من الوجه، بالإضافة إلى ظهور قشور سوداء حول الأنف، وعدم وضوح الرؤية، وألم في الصدر وسعال وضيف في التنفس".

وينصح الأطباء لتجنيب الأطفال الإصابة بالفطر الأسود، الحرص على جعلهم يغسلون أيديهم على نحو متكرر، وعدم لمس العينين والأنف والفم إلا بأيد نظيفة.

ووفق شيث فإن الاكتشاف المبكر والعلاج في الوقت المناسب هما "المفتاح" لإنقاذ الأطفال المصابين بالفطر الأسود، الذي يعالج لديهم بالأدوية المضادة للفطريات مع الجراحة وفق تشخيص الحالة السريرية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6291 ثانية