تكريم السادة: هرمز شاهين وديفيد ديفيد في الاحتفال بيوم استراليا لعام 2021      الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين
| مشاهدات : 642 | مشاركات: 0 | 2020-08-10 16:16:59 |

صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أصدرت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، عدة قرارات جديدة بشأن آلية علاح المصابين بفيروس كورونا، ومنها تخفيض تكلفة علاج المرضى المصابين بالجائحة في المستشفيات الخاصة بنسبة تتراوح بين 40 و50%.

وبحسب وثيقة موقعة من قبل وزير الصحة، سامان برزنجي، فإن تلك القرارات صدرت في إطار اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان المنعقد في 8 آب الجاري لحماية حقوق المرضى المصابين بكورونا والأخذ بنظر الاعتبار الخدمات المقدمة في المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس.

وفيما يلي القرارات الصادرة عن وزارة الصحة: 

أولاً: تحديد وتوحيد وتسعير تكاليف الخدمات الخاصة بعلاج المصابين بفيروس كورونا في القطاع الخاص والمستشفيات الأهلية بالأخذ بنظر الاعتبار المخاطر التي تهدد حياة الأطباء والكوادر الصحية. 

ثانياً:  تخفيض رسوم الخدمات الخاصة بعلاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة تتراوح بين 40% إلى 50% من مجموع الخدمات وفقاً لنوعية العلاج. 

ثالثاً: تقوم مديرية الفحص والتفتيش بمتابعاتها اليومية والمستمرة لضمان الالتزام بذلك. 
 
رابعاً: تُحدد رسوم الكشف الاختصاصي من قبل نقابة الأطباء. 

خامساً: يُمنع تجوال الفريق الطبي المتنقل داخل المنازل بدون الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة. 

سادساً: يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن للإبلاغ عن أي شكوى.
 
سابعاً: يسري هذا القرار منذ تاريخ صدوره، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود أي مخالفة أو تقصير حيال الأسعار المقررة. 
 
ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، إلى 17039 حالة، شفي منهم 10143، وتوفي 648 آخرون، ولا يزال 6248 مصاباً يرقدون في المستشفيات لتلقي العلاج.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0002 ثانية