رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 1070 | مشاركات: 0 | 2020-06-03 15:37:25 |

البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

دعا البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، إلى "المصالحة الوطنية" في الولايات المتحدة.

 وقال إن العنصرية أمر لا يمكن غض الطرف عنه، لكن العنف المندلع بالشوارع "تدمير للنفس وهزيمة للذات".

 جاء ذلك في أول تعليق لقداسته حيال أجواء التوتر بالولايات المتحدة التي شهدت مظاهرات لليلة الثامنة على التوالي احتجاجًا على موت رجل أسود بعدما اعتقلته الشرطة، مخصصًا الجزء الذي يلقيه باللغة الإنجليزية في عظته الأسبوعية كاملا للاضطرابات هناك.

 ووصف الحبر الأعظم وفاة جورج فلويد بـ"المأساوية"، وقال إنه يصلي من أجله، ومن أجل كل الذين فقدوا حياتهم بسبب "خطيئة العنصرية". وعبّر عن قلقه البالغ للاضطرابات الاجتماعية المأساوية التي أعقبت وفاته. وقال: "أيها الأصدقاء الأعزاء، لا يمكننا أن نسمح أو أن نغض الطرف عن العنصرية أو التهميش بأي شكل، ثم ندعي الدفاع عن قدسية كل حياة بشرية. وفي الوقت ذاته، علينا أن نقر بأن العنف في الليالي الأخيرة هو تدمير للنفس وهزيمة للذات. لا شيء يُنال بالعنف، بل ونخسر الكثير جدًا".

 وختم البابا فرنسيس كلمته برفع الصلاة من أجل "تعزية العائلات والأصدقاء المحزونين"، ومن أجل "المصالحة الوطنية والسلام الذي نتوق إليهما"، بشفاعة السيدة العذراء سيدة غوادالوبي، أم القارة الأميركية، "لجميع الذين يعملون من أجل السلام والعدل في أرضكم، وفي كل بقاع العالم".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2462 ثانية