غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2020-05-19 10:05:32 |

البطريركية الكلدانية تدعو الى اعتماد الحكمة والحيطة ازاء تخفيف الحجر المنزلي

 

عشتارتيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 

وباء  كورونا ليس مزحة. والاوبئة في تقليد كنيستنا المشرقية تسمى “موتانا”، اي  الموت. ولقد حصد وباء  كورونا حياة الآف الناس واُصيب به نحو خمسة ملايين. فايروس كورونا عدوّ فتّاك، غير منظور يعيش معنا، لذا يدعو غبطة البطريرك ساكو الى الحيطة وضرورة ملازمة البيت قدر الإمكان، وتطبيق تعليمات الوقاية التي تصدرها الحكومات المحلية.

لا ينبغي  الاستهانة بهذا الفايروس، والتفكير انه أخذ يزول. المعلومات تشير الى عكس ذلك والى احتمالية عودة أكثر شراسة خصوصاً لعدم إكتشاف لقاح ضده. لا ينبغي اتخاذ القرار باستعادة النشاطات الكنسية بسرعة كما كانت في السابق. لا بد من التريُّث وانتظار التطورات، حفاظاً على سلامة الناس وحياتهم. لقد ازداد عدد المصابين في بغداد في الايام الاخيرة، ومن بينهم عدد من المسيحيين.

كنائسنا سوف تفتح، لا محالة ونشاطاتنا ستعود، لكن لا نعلم متى، لذا اتباع اجراءات الحماية بدقة موضوع مصيري، ولولا هذه الاجراءات لمات ملايين الناس وانهار الاقتصاد العالمي. شعبنا بسيط، ومتمسك بالممارسات الدينية، والعلاقات العائلية والاجتماعية، لكن لا ينبغي ان ننجر وراء العواطف حتى في مراسيم الدفن وزيارة المرضى والتعازي.

بخصوص العائلات المحتاجة، فإن البطريركية تهتم بها حسب امكانياتها، وتتابع الامور عن كثب من خلال كهنتها. وقد منحت لحد الآن 100.000 دولار لهذا الغرض. يطلب غبطته من اساقفتنا الاجلاء داخل العراق وخارجه اعتماد الحكمة والأخذ باجراءات الحكومات المحلية وتعليمات البطريركية. وبهذه المناسبة ندعو الجميع الى الصلاة من اجل شفاء سيادة المطران سعد سيروب، الذي اصيب بهذا الفايروس  اللعين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9705 ثانية