هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة العذراء مريم ويقيم جنازاً للمثلّث الرحمات المطران مار إيوانيس لويس عوّاد      البطريرك الراعي: الواقع الحالي المتداعي في لبنان أسفرت عنه ولا تزال سياسة الانحياز      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنئ الايزيديين بمناسبة اختيار بابا شيخ جديد      بالصور .. ميركي      السيد "جوزيف هاويل" عمدة مدينة (هيوم) في ملبورن الاسترالية يستمر في زياراته لابناء شعبنا      البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يغردان معاً من أجل الأخوة الإنسانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل رسالته الإنسانيّة في بيروت الجريحة      خطر تحويل الكنائس الأرمنيّة تحت الاحتلال الأذربيجاني إلى مساجد      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"      مسرور بارزاني يشارك في مؤتمر "أولويات اقتصاد إقليم كوردستان لما بعد كورونا" الذي ستنظمه غرفة التجارة الأمريكية      سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر      الولايات المتحدة تنشر قاذفات B-52H في قواعدها في الشرق الاوسط      الكاردينال بارولين: الحوار بين الأديان ضروري ضد معاداة السامية
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2020-05-19 10:05:32 |

البطريركية الكلدانية تدعو الى اعتماد الحكمة والحيطة ازاء تخفيف الحجر المنزلي

 

عشتارتيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 

وباء  كورونا ليس مزحة. والاوبئة في تقليد كنيستنا المشرقية تسمى “موتانا”، اي  الموت. ولقد حصد وباء  كورونا حياة الآف الناس واُصيب به نحو خمسة ملايين. فايروس كورونا عدوّ فتّاك، غير منظور يعيش معنا، لذا يدعو غبطة البطريرك ساكو الى الحيطة وضرورة ملازمة البيت قدر الإمكان، وتطبيق تعليمات الوقاية التي تصدرها الحكومات المحلية.

لا ينبغي  الاستهانة بهذا الفايروس، والتفكير انه أخذ يزول. المعلومات تشير الى عكس ذلك والى احتمالية عودة أكثر شراسة خصوصاً لعدم إكتشاف لقاح ضده. لا ينبغي اتخاذ القرار باستعادة النشاطات الكنسية بسرعة كما كانت في السابق. لا بد من التريُّث وانتظار التطورات، حفاظاً على سلامة الناس وحياتهم. لقد ازداد عدد المصابين في بغداد في الايام الاخيرة، ومن بينهم عدد من المسيحيين.

كنائسنا سوف تفتح، لا محالة ونشاطاتنا ستعود، لكن لا نعلم متى، لذا اتباع اجراءات الحماية بدقة موضوع مصيري، ولولا هذه الاجراءات لمات ملايين الناس وانهار الاقتصاد العالمي. شعبنا بسيط، ومتمسك بالممارسات الدينية، والعلاقات العائلية والاجتماعية، لكن لا ينبغي ان ننجر وراء العواطف حتى في مراسيم الدفن وزيارة المرضى والتعازي.

بخصوص العائلات المحتاجة، فإن البطريركية تهتم بها حسب امكانياتها، وتتابع الامور عن كثب من خلال كهنتها. وقد منحت لحد الآن 100.000 دولار لهذا الغرض. يطلب غبطته من اساقفتنا الاجلاء داخل العراق وخارجه اعتماد الحكمة والأخذ باجراءات الحكومات المحلية وتعليمات البطريركية. وبهذه المناسبة ندعو الجميع الى الصلاة من اجل شفاء سيادة المطران سعد سيروب، الذي اصيب بهذا الفايروس  اللعين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4323 ثانية