أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2020-04-20 13:39:23 |

مجمع الكنائس الشرقية ينشىء صندوقاً للمساهمة في احتواء كورونا.. ومساعدة أولية لسورية وفلسطين

البابا فرنسيس يصافح عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلن مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان عن إنشائه لصندوق يهدف لتقديم مساعدات عاجلة جرّاء تفشي جائحة كورونا، في استجابةٍ للدعوة التي أطلقها قداسة البابا فرنسيس، والتي ناشدت عدم التخلي عن معاناة الناس الذين يعانون جراء الأزمة الصحية العالمية، وخاصة من هم الأشد فقرًا.

 

وأفاد المجمع في بيان صحفي، بأنّ المبادرة تأتي عشية عيد الرحمة الإلهية، وبالتزامن مع احتفال الكنائس الشرقية بالأسبوع المقدس وعيد القيامة، وأوضح بأن الصندوق قد أنشىء بتعاون حثيث بين المكاتب الدولية والمحلية التابعة لجمعية رعاية الشرق الأدنى الكاثوليكية (CNEWA)، والبعثة البابوية من أجل فلسطين (PMP)، والوكالات التابعة لهيئة (ROACO) المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية.

 

ولفت إلى أن جهود الإغاثة مستمدة أيضًا من "لمّة" الأرض المقدسة، والتي كانت من المقرر أن تجمع يوم الجمعة العظيمة 10 نيسان الحالي، إنما تم تأجيلها إلى يوم 13 أيلول القادم بسبب الجائحة العالميّة. وعادة ما تهدف مبادرة "لمّة الأرض المقدسة" إلى تقديم العون لحياة الكنائس في الشرق. وأشار المجمع بأن الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، والأمانة العامة لمؤسسة كاريتاس الدولية، ستكونان على اتصالٍ ودراية بكل مساعدة ستقدّم من خلال هذا الصندوق.

 

وبناءً على اقتراحات السفراء البابويين، تم إرسال تبرعات أوليّة فوريّة، باسم قداسة البابا فرنسيس، وكانت كالآتي: التبرع بعشرة أجهزة تنفس لثلاث مستشفيات في سورية (ضمن مبادرة "مستشفيات مفتوحة")، وثلاثة أجهزة تنفس لمستشفى "القديس يوسف" في مدينة القدس، وتوريد معدات تشخيصية لقطاع غزة، وتقديم مساهمة استثنائية لعمل مستشفى "العائلة المقدسة" في بيت لحم. وتجري حاليًا دراسة مقترحات من بلدان أخرى من أجل تقديم مساعدات إضافية.

 

وعلى الرغم من عدم القدرة على استشراف المستقبل من الناحية الاقتصادية، إلا أنّ مجمع الكنائس الشرقية أكّد على التزامه بتقديم المساعدة السنوية للمدارس والجامعات الكاثوليكية، بالإضافة إلى مساعدة النازحين في سورية والعراق، واللاجئين في لبنان والأردن، وأنّ ذلك سيتم بالتعاون مع الوكالات الكاثوليكية التابعة لهيئة (ROACO). وفي ختام بيانه، دعا المجلس الفاتيكاني لرفع الصلاة من أجل تحرير البشرية من الشرور التي تصيب الإنسانية، مؤكدًا بأنّ الكنيسة تنضم بذلك لجهود التضامن الحقيقي والمحبّة الأخويّة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.0017 ثانية