الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1193 | مشاركات: 0 | 2020-04-20 13:39:23 |

مجمع الكنائس الشرقية ينشىء صندوقاً للمساهمة في احتواء كورونا.. ومساعدة أولية لسورية وفلسطين

البابا فرنسيس يصافح عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلن مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان عن إنشائه لصندوق يهدف لتقديم مساعدات عاجلة جرّاء تفشي جائحة كورونا، في استجابةٍ للدعوة التي أطلقها قداسة البابا فرنسيس، والتي ناشدت عدم التخلي عن معاناة الناس الذين يعانون جراء الأزمة الصحية العالمية، وخاصة من هم الأشد فقرًا.

 

وأفاد المجمع في بيان صحفي، بأنّ المبادرة تأتي عشية عيد الرحمة الإلهية، وبالتزامن مع احتفال الكنائس الشرقية بالأسبوع المقدس وعيد القيامة، وأوضح بأن الصندوق قد أنشىء بتعاون حثيث بين المكاتب الدولية والمحلية التابعة لجمعية رعاية الشرق الأدنى الكاثوليكية (CNEWA)، والبعثة البابوية من أجل فلسطين (PMP)، والوكالات التابعة لهيئة (ROACO) المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية.

 

ولفت إلى أن جهود الإغاثة مستمدة أيضًا من "لمّة" الأرض المقدسة، والتي كانت من المقرر أن تجمع يوم الجمعة العظيمة 10 نيسان الحالي، إنما تم تأجيلها إلى يوم 13 أيلول القادم بسبب الجائحة العالميّة. وعادة ما تهدف مبادرة "لمّة الأرض المقدسة" إلى تقديم العون لحياة الكنائس في الشرق. وأشار المجمع بأن الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، والأمانة العامة لمؤسسة كاريتاس الدولية، ستكونان على اتصالٍ ودراية بكل مساعدة ستقدّم من خلال هذا الصندوق.

 

وبناءً على اقتراحات السفراء البابويين، تم إرسال تبرعات أوليّة فوريّة، باسم قداسة البابا فرنسيس، وكانت كالآتي: التبرع بعشرة أجهزة تنفس لثلاث مستشفيات في سورية (ضمن مبادرة "مستشفيات مفتوحة")، وثلاثة أجهزة تنفس لمستشفى "القديس يوسف" في مدينة القدس، وتوريد معدات تشخيصية لقطاع غزة، وتقديم مساهمة استثنائية لعمل مستشفى "العائلة المقدسة" في بيت لحم. وتجري حاليًا دراسة مقترحات من بلدان أخرى من أجل تقديم مساعدات إضافية.

 

وعلى الرغم من عدم القدرة على استشراف المستقبل من الناحية الاقتصادية، إلا أنّ مجمع الكنائس الشرقية أكّد على التزامه بتقديم المساعدة السنوية للمدارس والجامعات الكاثوليكية، بالإضافة إلى مساعدة النازحين في سورية والعراق، واللاجئين في لبنان والأردن، وأنّ ذلك سيتم بالتعاون مع الوكالات الكاثوليكية التابعة لهيئة (ROACO). وفي ختام بيانه، دعا المجلس الفاتيكاني لرفع الصلاة من أجل تحرير البشرية من الشرور التي تصيب الإنسانية، مؤكدًا بأنّ الكنيسة تنضم بذلك لجهود التضامن الحقيقي والمحبّة الأخويّة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5800 ثانية