مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2020-02-29 09:44:24 |

بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما ..وضع حجر أساس لمركز التوحد في مستشفى الأطفال في كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

كان يوم الخميس 27 شباط 2020 يومًا جميلًا مشمسا للغاية. حيث تم وضع حجر الأساس لمركز الأطفال الذاتويين (التوحّد) في مستشفى كركوك للأطفال. وذلك بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان. وتبرّع عدد من المحسنين في فرنسا خصوصا (أخوّة العراق ) ورئيسها السيد فرج بنوا كامورا وعدد من الخيرين في محافظة كركوك .

حضر الاحتفال عدد كبير من الجمهور، من العاملين في المستشفى وضيوف على الرغم من المخاوف من فيروس كورونا (الأقنعة واضحة في الصور). وتم وضع حجر الأساس على يد السيد راكان سعيد الجبوري، محافظ كركوك، والمطران الدكتور يوسف توما والفريق الركن قوات خاصة سعد حربيه، قائد العمليات المشتركة، والدكتور كريم ولي جميل، مدير عام صحة كركوك، والدكتور شاهين كوبرلوا مدير مستشفى الأطفال، والسيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المسيحيين، والسيد صفاء صباح هندي رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم، وحضور الآباء الكهنة والأخوات الراهبات العراقيات والهنديات، والعديد من الصحفيين الذين تلقوا تصريحات لبثها في القنوات الفضائية. وأشاد المتحدثون بما تحمله هذه البادرة من رسالة محبة وسلام وتسامح من المكون المسيحي الأصيل المتمسك برسالة الوطن الواحد للجميع، فحب العراق يتجلى خصوصا في أعمال الرحمة نحو المتألم والأضعف بيننا سيما وإن كان طفلا فنعمل كل ما في وسعنا للتخفيف من محن المرض والعوق .

وأضاف المطران يوسف توما إن هذا يوم مبارك إذ تتجلى الرحمة في زمن القسوة، قسوة الطبيعة (بفايروس كورونا) وقسوة البشر بعنفهم. إنها رسالة لام واهتمام بالضعفاء، وهي خطوة سبقتها خطوات اخرى خاصة ما قدّمنا للمركز السرطاني في كركوك من أجهزة ومعدات كان آخرها جهاز متطور من إيطاليا (ماموغرفي) لسرطان الثدي، سبقه بعدة أشهر جهاز لفرز الأدوية الخاصة بالسرطان مع بناء قاعة أيضا له.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8783 ثانية