آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      "حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      وفد إقليم كوردستان ينتظر رداً من بغداد لحسم الملفات العالقة      كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد".. وتحذير من الرذاذ      السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها      مورينيو: أثق في قدرتي على قيادة توتنهام للألقاب بشرط واحد      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة
| مشاهدات : 1385 | مشاركات: 0 | 2020-02-29 09:44:24 |

بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما ..وضع حجر أساس لمركز التوحد في مستشفى الأطفال في كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

كان يوم الخميس 27 شباط 2020 يومًا جميلًا مشمسا للغاية. حيث تم وضع حجر الأساس لمركز الأطفال الذاتويين (التوحّد) في مستشفى كركوك للأطفال. وذلك بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان. وتبرّع عدد من المحسنين في فرنسا خصوصا (أخوّة العراق ) ورئيسها السيد فرج بنوا كامورا وعدد من الخيرين في محافظة كركوك .

حضر الاحتفال عدد كبير من الجمهور، من العاملين في المستشفى وضيوف على الرغم من المخاوف من فيروس كورونا (الأقنعة واضحة في الصور). وتم وضع حجر الأساس على يد السيد راكان سعيد الجبوري، محافظ كركوك، والمطران الدكتور يوسف توما والفريق الركن قوات خاصة سعد حربيه، قائد العمليات المشتركة، والدكتور كريم ولي جميل، مدير عام صحة كركوك، والدكتور شاهين كوبرلوا مدير مستشفى الأطفال، والسيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المسيحيين، والسيد صفاء صباح هندي رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم، وحضور الآباء الكهنة والأخوات الراهبات العراقيات والهنديات، والعديد من الصحفيين الذين تلقوا تصريحات لبثها في القنوات الفضائية. وأشاد المتحدثون بما تحمله هذه البادرة من رسالة محبة وسلام وتسامح من المكون المسيحي الأصيل المتمسك برسالة الوطن الواحد للجميع، فحب العراق يتجلى خصوصا في أعمال الرحمة نحو المتألم والأضعف بيننا سيما وإن كان طفلا فنعمل كل ما في وسعنا للتخفيف من محن المرض والعوق .

وأضاف المطران يوسف توما إن هذا يوم مبارك إذ تتجلى الرحمة في زمن القسوة، قسوة الطبيعة (بفايروس كورونا) وقسوة البشر بعنفهم. إنها رسالة لام واهتمام بالضعفاء، وهي خطوة سبقتها خطوات اخرى خاصة ما قدّمنا للمركز السرطاني في كركوك من أجهزة ومعدات كان آخرها جهاز متطور من إيطاليا (ماموغرفي) لسرطان الثدي، سبقه بعدة أشهر جهاز لفرز الأدوية الخاصة بالسرطان مع بناء قاعة أيضا له.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2448 ثانية