اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 420 | مشاركات: 0 | 2019-11-30 09:45:44 |

"السترة المُصفحة".. أقوى من الفولاذ بـ15 مرة

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

إذا كنت تخشى على حياتك، وترغب في تحصين نفسك، وتمشي في الشارع بشكل طبيعي، حتى في أكثر الشوارع إجراما في العالم، فربما أصبح الأمر قابلا للتحقيق.

فقد كشفت شركة فوليباك الهولندية مؤخرا عما أطلقت عليه وصف "أقوى سترة في العالم"، المصنوعة من مادة يمكنها حماية الأفراد والمركبات حتى من القنابل وألغام الأفراد.

وهذه السترة، التي أطلقت عليها اسم "البوفر غير القابل للتدمير"، أقوى سترة من نوعها مصنوعة للإنسان، إذ استخدمت الشركة في صناعتها أقوى الألياف المعروفة.

وتتكون السترو من 100 في المئة من مادة الداينيما، وهي غير قابلة للتدمير، ويمكن أن تظل مدى الحياة من دون أن تتحلل أو تبلى.

وكانت الشركة صنعت بعضا من أقوى أنواع الملابس الرياضية والخاصة بالمغامرات في العالم، مثل السروال أو البنطال المصمم ليدوم 100 عام، بحسب ما ذكر موقع "أوديتي سنترال".

ويعتقد أن هذه سترة "البوفر" (سترة النفخ) أقوى من الفولاذ 15 مرة، وأقوى بنحو 40 في المئة من ألياف الأراميد، التي تستخدم في الصناعات العسكرية والفضائية، عالية القوة، بحسب ما ذكرت الشركة على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وقالت شركة فوليباك إن المواد التي استخدمتها في صناعة سترة النفخ هذه قاسية وقوية للغاية، مشيرة إلى أنها استخدمت في الأصل في الدروع الواقية للبدن، ودروع المركبات المضادة للصواريخ الباليستية، وأنظمة الإرساء لسفن الحاويات العملاقة، والحبال المستخدمة في ربط منصات النفط في البحار الجليدية العنيفة.

ويبلغ وزن سترة النفخ، التي يقدر سعرها بحوالي 985 دولارا أميركيا، حوالي 2.5 كيلوغرام. وبالإضافة إلى أنها قوية للغاية وغير قابلة للتلف، فإنها توفر أيضا مزيدا من الحماية من البرودة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3048 ثانية