مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل
| مشاهدات : 752 | مشاركات: 0 | 2019-11-30 09:45:44 |

"السترة المُصفحة".. أقوى من الفولاذ بـ15 مرة

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

إذا كنت تخشى على حياتك، وترغب في تحصين نفسك، وتمشي في الشارع بشكل طبيعي، حتى في أكثر الشوارع إجراما في العالم، فربما أصبح الأمر قابلا للتحقيق.

فقد كشفت شركة فوليباك الهولندية مؤخرا عما أطلقت عليه وصف "أقوى سترة في العالم"، المصنوعة من مادة يمكنها حماية الأفراد والمركبات حتى من القنابل وألغام الأفراد.

وهذه السترة، التي أطلقت عليها اسم "البوفر غير القابل للتدمير"، أقوى سترة من نوعها مصنوعة للإنسان، إذ استخدمت الشركة في صناعتها أقوى الألياف المعروفة.

وتتكون السترو من 100 في المئة من مادة الداينيما، وهي غير قابلة للتدمير، ويمكن أن تظل مدى الحياة من دون أن تتحلل أو تبلى.

وكانت الشركة صنعت بعضا من أقوى أنواع الملابس الرياضية والخاصة بالمغامرات في العالم، مثل السروال أو البنطال المصمم ليدوم 100 عام، بحسب ما ذكر موقع "أوديتي سنترال".

ويعتقد أن هذه سترة "البوفر" (سترة النفخ) أقوى من الفولاذ 15 مرة، وأقوى بنحو 40 في المئة من ألياف الأراميد، التي تستخدم في الصناعات العسكرية والفضائية، عالية القوة، بحسب ما ذكرت الشركة على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وقالت شركة فوليباك إن المواد التي استخدمتها في صناعة سترة النفخ هذه قاسية وقوية للغاية، مشيرة إلى أنها استخدمت في الأصل في الدروع الواقية للبدن، ودروع المركبات المضادة للصواريخ الباليستية، وأنظمة الإرساء لسفن الحاويات العملاقة، والحبال المستخدمة في ربط منصات النفط في البحار الجليدية العنيفة.

ويبلغ وزن سترة النفخ، التي يقدر سعرها بحوالي 985 دولارا أميركيا، حوالي 2.5 كيلوغرام. وبالإضافة إلى أنها قوية للغاية وغير قابلة للتلف، فإنها توفر أيضا مزيدا من الحماية من البرودة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3555 ثانية