وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      ‎قداسة سيدنا البطريرك يستقبل مدير المركز الثقافي الروسي في دمشق السيد نيكولاي سوخوف      في متابعة لتداعيات كارثة انفجار بيروت مجلس كنائس الشرق الأوسط يستمر في زرع الأمل      المسيحيون في إدلب السورية لا يزالون يعيشون في خوف من الجهاديين الإسلاميين      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري      كبير موظفي البيت الأبيض يعلن توضيحا هاما بشأن "السيطرة" على كورونا      البابا فرنسيس يعلن عن عقد كونسيستوار في الثامن والعشرين من تشرين الثاني لتعيين كرادلة جدد      إقليم كوردستان يفرض غرامات على مخالفي إجراءات الوقاية ويفتح الحدود مع تركيا وإيران      البرلمان العراقي يصوّت على الدوائر الانتخابية باستثناء محافظتين      الولايات المتحدة.. تجدد المظاهرات إثر إطلاق الشرطة النار على زوجين من أصول إفريقية      مائة عام على تكريس البطريركية اللاتينية تحت حماية العذراء سلطانة فلسطين (1920-2020)
| مشاهدات : 2527 | مشاركات: 0 | 2017-02-05 10:42:37 |

نصائح حول استخدام الأطفال للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي!

 

عشتار تيفي كوم - HealthDay News /

على الرغم من أن بعض الخبراء النفسيين يتساهلون في الوقت المسموح به للطفل أمام الشاشات الإلكترونية، إلا أن ذلك لا يعني بأن يعتمد الأهل على هذه الوسائل كمربية للطفل!

تقول الدكتورة سارة لي، الاختصاصية في المستشفى الجامعي للأطفال بمدينة كليفلاند الأمريكية: "إننا جميعاً نشاهد مقاطع الفيديو على الإنترنت ونستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ونحقق من خلالها فوائد كثيرة، وينبغي أن نضمن بأن أطفالنا يستخدمونها بنفس الأسلوب الإيجابي، وليس لغايات أخرى".

وفي هذا الصدد، أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعليمات إرشادية جديدة للآباء حول ضبط تعامل الأطفال مع وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، حيث أقرت بفوائد مشاهد القنوات التعليمية واستخدام بعض التطبيقات والتواصل مع الأقارب والأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية، ولكنها أوصت في الوقت ذاته بما يلي:

ينبغي منع الأطفال دون عمر 18 شهراً من استخدام الشاشات الإلكترونية (حواسب، هواتف ذكية، أجهزة لوحية) بشكل كامل، إلا عند إجراء مكالمات مرئية مع الأقارب.

ينبغي على الأهالي مشاهدة برامج تعليمية مع أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 شهراً، واستخدامها لتنمية معارف الطفل وتطوير مفرداته.

ينبغي ألا تتجاوز فترة جلوس الطفل الذي يتراوح عمره بين سنتين إلى خمس سنوات على الشاشات الإلكترونية مدة ساعة واحدة يومياً، وينبغي على الأهالي التفاعل مع الأطفال في أثناء استخدامهم للشاشات الإلكترونية.

ينبغي مراقبة استخدام الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات للشاشات الإلكترونية، والتأكد من أن استخدامها لا يؤثر سلباً في نوم الطفل أو نشاطاته الجسدية.

ينبغي تخصيص أوقات أو أماكن "خالية من الشاشات الإلكترونية"، حيث تُطفئ فيها جميع هذه الأجهزة ويُخصص الوقت للحديث أو اللعب بين أفراد العائلة.

 ينبغي أن يتناقش الأهالي مع أطفالهم بشكل مستمر حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب مخاطرها أو تهديداتها الأمنية.

وتؤكد لي على ضرورة أن يُقدم الأهالي قدوة حسنة للأطفال، فلا فائدة من هذه التوصيات إن لم يلتزم الآباء نفسهم بها. كما تؤكد أيضاً على ضرورة مراقبة سلوك ونشاط الأبناء على الإنترنت، واستخدام التطبيقات التي تمنع الأطفال من استخدام الإنترنت في أوقات محددة أو الدخول إلى مواقع غير مناسبة.

هيلث داي نيوز، ماري إيليزابيث دالاس

SOURCE: University Hospitals Cleveland Medical Center, news release

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7412 ثانية