بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      الاحتفال بمناسبة عيد العنصرة (حلول الروح القدس على التلاميذ)- كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يشكر قيادة إقليم كوردستان قبيل عودته إلى بغداد      بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      التحالف الدولي ينشىء منظومة ربط لوجستية لقوات البيشمركة      تقرير أميركي يرصد تخطيط حماس للانتقال الى العراق      تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح      متحورة كورونا الجديدة تتفشى في بريطانيا      إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا      ويكيليكس يعلن أن جوليان أسانج "حر" وغادر بريطانيا بعد إبرامه اتفاقا مع القضاء الأمريكي      هواوي تطلق تحديث NEXT لنظام تشغيلها HarmonyOS بـ"مزايا قياسية"      هجمات دامية ضد كنائس أرثوذكسية ومعابد يهوديّة في القوقاز الروسي      البابا فرنسيس: ليُنِر الروح القدس عقول الحكام ويبعث فيهم الحكمة والحس بالمسؤولية      تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة.. الأنواء الجوية تتوقع طقساً قاسياً في العراق
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2024-05-05 13:34:13 |

الذكاء الاصطناعي يقود إف 16

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

إن كنت على مقاعد الدراسة وتفكر في امتهان قيادة الطائرات، فربما عليك إعادة النظر في هذا الخيار، فقريبا قد يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر.

فقد حلقت مقاتلة "إف 16" تابعة للقوة الجوية الأميركية وقد تم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وليس بواسطة طيار بشري، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس".

وشاركت الطائرة، التي تسمى Vista، في مناورات سريعة للغاية بسرعة تزيد عن 550 ميلاً في الساعة، برفقة وزير القوات الجوية فرانك كيندال.

فيما اقتربت من طائرة ثانية من طراز "إف 16" يقودها إنسان، حيث كانت كلتا الطائرتين تتسابقان على بعد 1000 قدم من بعضهما البعض، وتلتويان وتلتفان في محاولة لإجبار خصمهما على اتخاذ مواقع ضعيفة.

وفي نهاية الرحلة التي استغرقت ساعة، خرج كيندال من قمرة القيادة مبتسما. وقال إنه رأى ما يكفي أثناء رحلته لدرجة أنه يثق في قدرة الذكاء الاصطناعي الذي لا يزال يتعلم على القدرة على تقرير ما إذا كان سيتم إطلاق الأسلحة في الحرب أم لا.

 

سيناريوهات الحرب المستقبلية

وتتصور سيناريوهات الحرب المستقبلية أن أسراباً من الطائرات الأميركية بدون طيار توفر هجوماً متقدماً على دفاعات العدو لمنح الولايات المتحدة القدرة على اختراق المجال الجوي دون مخاطر كبيرة على حياة الطيارين.

لكن هذا التحول مدفوع أيضاً بالمال حيث لا تزال القوات الجوية تواجه عوائق بسبب التأخير في الإنتاج وتجاوز التكاليف في مقاتلة الضربة المشتركة F-35، والتي ستكلف ما يقدر بنحو 1.7 تريليون دولار.

من جانبهم قال المشغلون العسكريون لبرنامج Vista إنه لا يوجد بلد آخر في العالم لديه طائرة ذكاء اصطناعي مثلها، حيث يتعلم البرنامج أولاً على ملايين نقاط البيانات في جهاز محاكاة، ثم يختبر استنتاجاته أثناء الرحلات الجوية الفعلية. ويتم بعد ذلك إعادة بيانات الأداء الواقعية إلى جهاز المحاكاة حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجتها لمعرفة المزيد.

تمتلك الصين الذكاء الاصطناعي، ولكن ليس هناك ما يشير إلى أنها وجدت طريقة لإجراء الاختبارات خارج جهاز المحاكاة.

 

تفوقت على الطيارين البشريين

ولفت طيارو اختبار نظام التشغيل Vista، إلى أن بعض الدروس، كما هو الحال مع التكتيكات التي يتعلمها ضابط مبتدئ لأول مرة، لا يمكن تعلمها إلا في الجو.

وطارت Vista في أول معركة جوية يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي في سبتمبر 2023، ولم يكن هناك سوى حوالي عشرين رحلة جوية مماثلة منذ ذلك الحين.

لكن البرامج تتعلم بسرعة كبيرة من كل مشاركة، لدرجة أن بعض إصدارات الذكاء الاصطناعي التي يتم اختبارها على نظام التشغيل Vista تتفوق بالفعل على الطيارين البشريين في القتال الجوي.

يشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يمثل أحد أكبر التطورات في مجال الطيران العسكري منذ إدخال تقنية التخفي في أوائل التسعينيات، وقد ساهمت القوات الجوية بقوة في ذلك.

وعلى الرغم من أن التكنولوجيا لم يتم تطويرها بالكامل، فإن الخدمة تخطط لأسطول مدعوم بالذكاء الاصطناعي يضم أكثر من 1000 طائرة حربية بدون طيار، أولها تعمل بحلول عام 2028.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6153 ثانية