العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2024-04-17 11:17:42 |

نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أن الكوردستانيين كانوا ومازالوا مع السلام والاستقرار، مبيناً أنه لن يتم السماح بأن تصبح أراضي كوردستان ساحة للحرب.

وقال في كلمة خلال حضوره ملتقى السليمانية الثامن في الجامعة الأميركية بمحافظة السليمانية اليوم الأربعاء "هذا الملتقى أصبح تقليداً سنوياً لمدينة السليمانية وكوردستان والعراق".

وأضاف "ينعقد الملتقى في فترة حساسة جداً والحروب تشغل بال الشرق الأوسط، والوضع سيصبح مرشحاً لأن يكون أسوأ إذا لم يتم تدارك الأمر".

وشدد على ضرورة البدء بـ "حوار كبير بين جميع الأطراف لكي يحل السلام، ويجب أن يكون هناك اتفاق متوازن"، مردفاً "لكن هذا أصبح صعباً وعقداً على المجتمع الدولي بعد هجوم حماس على إسرائيل.. الكوارث التي تشهدها غزة مؤلمة يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لحل الأزمة"، فيما بين أن إقليم كوردستان "يؤيد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وهي الطريقة الوحيدة للاستقرار في المنطقة".

وتابع "كنا ولازلنا مع السلام والاستقرار ونعيش بسلام مع دول الجوار وقدمنا نموذجاً جيدا للعيش المشترك، نسعى لتوسيع طموحاتنا ولن نسمح بأن تكون أراضي الإقليم ساحة للحرب".

وأشار إلى أن القيادة الكوردستانية "تؤمن بالديمقراطية.. ورغم كل الإبادات التي حصلت بحقنا مازلنا نؤمن أن السلام هو طريق الديمقراطية.. طريقنا داخل العراق هو ذاته لتعميق الديمقراطية وحماية البلاد من الكوارث والمصائب وهذا يحتاج إلى حوار هادئ وصبور.. لن نحقق أي شيء بالتهجم على بعض.. ولو كنا موحدين لما شهدنا هجمات القاعدة وداعش".

ونوّه إلى وجوب "مشاركة جميع المكونات في العملية السياسية وعدم إقصاء أحد"، متابعاً "السوداني لديه نظرة واسعة ومؤمن بالدستور.. العراقيون اليوم يشعرون بالتغيير ووجود فرصة قوية نحو الديمقراطية ولكن نؤكد أن ذلك يحتاج إلى الوحدة والدعم".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6031 ثانية