أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1009 | مشاركات: 0 | 2024-02-28 09:28:13 |

نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق

تصوير بلند طاهر/ رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قال عضو في كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب العراقي إنه بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية العراقية بشأن رواتب موظفي إقليم كوردستان، على وزارة المالية أن توزع رواتب موظفي إقليم كوردستان حسب جدول رواتب موظفي الحكومة الاتحادية العراقية مع توحيد الرواتب.

 عضو مجلس النواب العراقي من كتلة الاتحاد الوطني، آسو فريدون، قال لدى مشاركته في برنامج (حدث اليوم) إن "قرار المحكمة الاتحادية غير قابل للطعن ويجب على الحكومتين المركزية وإقليم كوردستان الالتزام به".

 وحسب آسو فريدون فإن: توزيع رواتب موظفي إقليم كوردستان (من قبل المركز مباشرة) لا يمس كيان إقليم كوردستان ككيان دستوري بضرر.

 وفي جانب آخر من البرنامج، قال النائب آسو فريدون: إقليم كوردستان مسؤول عن تزويد وزارة المالية الاتحادية ببيانات ومعلومات الموظفين، ولكن وزارة المالية الاتحادية لا تستطيع العمل لجدولي رواتب ويجب توزيع رواتب موظفي إقليم كوردستان حسب جدول رواتب موظفي الحكومة الاتحادية وبهذا ستكون رواتب إقليم كوردستان متعادلة مع رواتب بقية العراق.

"الترفيعات والمستحقات الأخرى لموظفي الحكومة العراقية ستشمل موظفي إقليم كوردستان أيضاً"، حسب آسو فريدون الذي أضاف: في شهر آذار ستبلغ حكومة إقليم كوردستان ووزارة المالية الاتحادية رسمياً بقرار المحكمة الاتحادية الخاص بربط رواتب موظفي إقليم كوردستان ببغداد، وسيكون على الجانبين تنفيذ القرار.

أقر النائب فريدون بأن من المستحيل أن يكون لجميع موظفي إقليم كوردستان حسابات مصرفية خلال شهر واحد لتلقي رواتبهم من خلالها، في حين قالت وزير المالية الاتحادية العراقية إنه اعتباراً من آذار ستصرف رواتب موظفي إقليم كوردستان من خلال حساباتهم في المصارف حصراً.

كما تحدث النائب فريدون، الذي هو عضو في لجنة النفط والغاز بمجلس النواب العراقي، عن اجتماع اللجنة قبل أيام مع وزير النفط العراقي حول ملف استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وقال إن العائق الرئيس أمام استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان هو الاختلاف في تكاليف استخراج النفط في إقليم كوردستان عن تكاليف استخراجه في المناطق الأخرى من العراق.

وأضاف أن موعد استئناف تصدير النفط من إقليم كوردستان مجهول، وأخبرنا وزير النفط العراقي بأنهم بانتظار اتفاق اللجان التقنية المفاوضة من إقليم كوردستان والعراق، وما لم تتوصل هذه اللجان إلى اتفاق لا يمكن اتخاذ قرار بشأن استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان.

في (21 شباط 2024)، قررت المحكمة العليا الاتحادية العراقية إلزام رئيس مجلس الوزراء الاتحادي ورئيس وزراء إقليم كوردستان بربط رواتب موظفي جميع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة وسائر الموظفين والمتقاعدين والمستفيدين من شبكة الرعاية الاجتماعية في إقليم كوردستان ببغداد، وصرف حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة للسنة الحالية والسنوات القادمة بموجب قانون الموازنة العامة الاتحادية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6116 ثانية