رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2219 | مشاركات: 0 | 2022-02-06 08:44:49 |

أفضل المكملات الغذائية للرجال فوق سن الخمسين!

Gettyimages.ru Image Source

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

يمكن أن تبدو أفضل المكملات الغذائية التي يجب تناولها بمثابة لغز مع وجود العديد من الخيارات والتنوع.

وحددت العديد من الدراسات والباحثين اثنتين من أهمها للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

ويختلف الرجال والنساء في احتياجاتهم الغذائية، حيث تثبت بعض المكملات الغذائية مرة أخرى أنها ضرورية لاحتياجاتهم.

يشارك المغنيسيوم في مئات العمليات الكيميائية الحيوية في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك إنتاج الطاقة والتحكم في ضغط الدم والنمو الصحي للعظام للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما. والمكمل ضروري أيضا لنقل الكالسيوم والبوتاسيوم عبر نمو الخلايا.

وتوصلت دراسة إلى أن تناول مكملات المغنيسيوم في منتصف العمر يمكن أن يساعد في حماية العظام.

وقال علماء بريطانيون إن الحبوب قد تكون المفتاح لخفض معدلات السبب الأكثر قابلية للوقاية من الإعاقة لدى الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن.

ووجدوا أيضا أن الرجال يحتاجون إلى استهلاك المزيد من المغنيسيوم أكثر من النساء.

وقال الدكتور سيتور كونوتسور، من جامعة بريستول: "مع تقدم الناس في السن يصبح امتصاص المغنيسيوم أكثر صعوبة. لكنهم لا يظهرون أي أعراض حتى يكسروا أحد العظام".

ويحصل معظم الناس على المغنيسيوم الذي يحتاجونه من نظامهم الغذائي، حيث يوجد في العديد من الأطعمة بما في ذلك الخضار الورقية والأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات والأرز البني والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

ويحتاج الجميع إلى الكالسيوم أيضا للحفاظ على قوة العظام. إنه مهم بشكل خاص لكبار السن، حيث يمكن أن يتسرب المعدن من العظام.

ويؤدي فقدان الكالسيوم إلى إضعاف العظام وجعلها أكثر عرضة للكسر.

ومع تقدم الرجال في السن، يحدث المزيد من فقدان العظام بدلا من تراكم العظام. وتكبر الثقوب الصغيرة داخل العظام، وتصبح الطبقة الخارجية الصلبة أرق.

وقال الدكتور إريك أورول، الطبيب الباحث الذي يدرس هشاشة العظام في جامعة أوريغون للصحة والعلوم، "إن ثلث كسور الورك تحدث عند الرجال، ومع ذلك يتم التقليل من أهمية مشكلة ترقق العظام لدى الرجال أو تجاهلها".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6568 ثانية