"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2019-02-08 09:45:26 |

الكردينال ساكو يستقبل رئيس وزراء إيطاليا في مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

إستقبل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو عصر الأربعاء 6 شباط 2019 السيد جوزيبي كونتي (Giuseppe Conte) رئيس وزراء إيطاليا، إثر زيارته للعراق.

في البداية رحب غبطته بالسيد رئيس الوزراء معبراً عن أهمية هذه الزيارة لهذا الصرح المسيحي المتميز. من جانبه عبر سيادة رئيس الوزراء عن امتنانه لإتاحة  فرصة هذا اللقاء التاريخي ومثمناً جهود الكنيسة الكلدانية في إشاعة ثقافة الحوار والتقارب بين كافة مكونات العراق. وأهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود.

بعده دار الحديث عن الوضع العام في العراق ومستقبل العيش المشترك والسلام والاستقرار. وأشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية زيارة قداسة البابا فرنسيس الى الإمارات وتوقيعه “وثيقة الاخوة الإنسانية” مع سماحة شيخ الازهر، الدكتور احمد الطيب، مؤكداً على أنه سيكون لها مردود إيجابي على المنطقة بشكل عام وعلى انفتاح المسلمين والمسيحيين على بعضهم  البعض وتعزيز السلم المجتمعي. وتمنى ان تتم زيارة البابا للعراق في وقت قريب. كما شمل الحديث موضوع إعمار سهل نينوى وتشجيع النازحين على العودة الى بلداتهم.

حضر اللقاء السفير الإيطالي لدى جمهورية العراق السيد برونو أنطونيو باسكوينو والوفد المرافق له. ومن جانب البطريركية، حضر سعادة السفير البابوي، المطران البيرتو اورتيغا مارتن، والمعاونان البطريركين مار باسيليوس يلدو، والمطران مار روبرت جرجيس، وسكرتير البطريرك الاب نوئيل فرمان، وامينة سر البطريركية د. اخلاص مقدسي.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2297 ثانية