المطران الدكتور افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق يلقي موعظه في قداس كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا      بحضور ورعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة ... أمسية تراتيل الميلاد (شلم ليخ) في كنيسة ام المعونة/ عنكاوا      بوتين يتعهد بحماية مسيحيي الشرق الأوسط      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور الأردن بمناسبة عيد الغطاس الشرقي      رئيس الوزراء باشينيان يزور كنيسة الأربعين شهيد الأرمنية بميلانو ويلتقي ممثلين من المجتمع الأرمني      توفيق بعقليني رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين": لبنان الملاذ الآمن الأخير للمسيحيين في الشرق الأوسط      رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران الدكتور آفاك اسادوريان يقوم بزيارة رعوية الى محافظة كركوك      ’عون الكنيسة‘ تواصل ’صبغ‘ العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين      وفد من المكون الإيزيدي يزور البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من جماعة عائلة قلب يسوع الأقدس في سوريا      الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً      عائلات تركية تنتحر بالسم "السريع".. ما الأسباب؟      البيت الأبيض: ترامب يريد محاكمة في مجلس الشيوخ      تعرف إلى أصغر خريج جامعة يرتقبه العالم      مارادونا "فعلها" بعد يومين فقط      اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين      البابا فرنسيس: جميعنا تلاميذ مرسلون عندما نقرّر أن نكون جزءًا حيًّا من عائلة الرب      الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإقالة بوتشيتينو من توتنهام      العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي      البابا فرنسيس يصل إلى تايلاند المحطة الأولى من جولته الآسيوية
| مشاهدات : 1085 | مشاركات: 0 | 2019-02-08 09:45:26 |

الكردينال ساكو يستقبل رئيس وزراء إيطاليا في مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

إستقبل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو عصر الأربعاء 6 شباط 2019 السيد جوزيبي كونتي (Giuseppe Conte) رئيس وزراء إيطاليا، إثر زيارته للعراق.

في البداية رحب غبطته بالسيد رئيس الوزراء معبراً عن أهمية هذه الزيارة لهذا الصرح المسيحي المتميز. من جانبه عبر سيادة رئيس الوزراء عن امتنانه لإتاحة  فرصة هذا اللقاء التاريخي ومثمناً جهود الكنيسة الكلدانية في إشاعة ثقافة الحوار والتقارب بين كافة مكونات العراق. وأهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود.

بعده دار الحديث عن الوضع العام في العراق ومستقبل العيش المشترك والسلام والاستقرار. وأشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية زيارة قداسة البابا فرنسيس الى الإمارات وتوقيعه “وثيقة الاخوة الإنسانية” مع سماحة شيخ الازهر، الدكتور احمد الطيب، مؤكداً على أنه سيكون لها مردود إيجابي على المنطقة بشكل عام وعلى انفتاح المسلمين والمسيحيين على بعضهم  البعض وتعزيز السلم المجتمعي. وتمنى ان تتم زيارة البابا للعراق في وقت قريب. كما شمل الحديث موضوع إعمار سهل نينوى وتشجيع النازحين على العودة الى بلداتهم.

حضر اللقاء السفير الإيطالي لدى جمهورية العراق السيد برونو أنطونيو باسكوينو والوفد المرافق له. ومن جانب البطريركية، حضر سعادة السفير البابوي، المطران البيرتو اورتيغا مارتن، والمعاونان البطريركين مار باسيليوس يلدو، والمطران مار روبرت جرجيس، وسكرتير البطريرك الاب نوئيل فرمان، وامينة سر البطريركية د. اخلاص مقدسي.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1276 ثانية