غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 1489 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 06:17:53 |

علماء يكشفون عن فوائد كبيرة للنوم

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد علماء اميركيون، ان الذين ينامون عن ما لايقل عن 7 ساعات في اليوم، تقوى عندهم جهاز المناعة ما يجلعم اقل عرضة للامراض.

ويقول علماء في دراسة حديثة لهم، ان الذين يبلغون من العمر بين 18 و60 عاماً، فعليهم النوم ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة، مشيرين الى النوم بشكل كاف، أي بين 7 و9 ساعات، يحفز جهاز المناعة لدى البشر، ما يجعلهم أقل عرضة للأمراض.

ويضيف العلماء، اما النقص بالنوم اي ما يعادل ست ساعات او اقل فيحبط نظام المناعة... ويسبب البدانة والسكري وامراض القلب والاوعية الدموية، والسكتات الدماغية والشعور بالاحباط، موضحين، ان النوم مدة كافية يساعد على تحسين الذاكرة والقابلية للابداع في العمل وتعلم اشياء جديدة، وزيادة قوة الانتباىه وحل المشاكل، فيما يسبب النقص في النوم كثرة القيام بالاخطاء، وقلة الانتاجية، وعدم القدرة في السيطرة على العواطف.

وتشير الدراسة، ان "النوم الكافي يساعد كذلك على البقاء مستيقظا ومتنبها لدى القيادة على الطريق، اذا قد يصبح الشخص اكثر عرضة لحوادث القيادة، اذ نام لاقبل من خمس ساعات يوميا، كما انه يحسن من الرغبة الجنسية.

والنوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولايمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي، بل تغيرا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6373 ثانية