" كنارة " تموسق للسلام في أربيل الثقافة السريانية تحتفي باليوم العالمي للموسيقى      البابا: العديد من الكنائس الشرقيّة قد سحقت بصليب ثقيل، وأصبحت كنائس شهيدة      سيادة المطران يلدو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات الكلدان في بغداد      في يوم اللاجئ العالمي .. المرصد الآشوري يكرم شخصية مهجرية عريقة في مدينة نورشوبينغ السويدية      ‎قداسة البطريرك أفرام الثاني يزور فخامة رئيس هنغاريا الدكتور تاماش سولياك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار يوسف السريانية الكاثوليكية في مدينة بواتييه – فرنسا      بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      تصفيات كأس العالم.. القرعة تضع العراق في مجموعة بنكهة عربية      ثلث البالغين في العالم يعانون الخمول البدني.. أكثر من نصفهم في 6 دول عربية      البابا في اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات: آفة تدمّر مجتمعاتنا      البابا فرنسيس اثناء استقباله المشاركين في الجمعية العامة لهيئة رواكو: "إنَّ العنف لن يحمل السلام أبداً... مع الحرب، لن ينتصر أحد، بل سيُهزم الجميع"      مختصون: انتشار "كارثي" لتعاطي المخدرات في العراق      الحكومة العراقية تبدي استعدادها لدعم متطلبات نجاح انتخابات برلمان كوردستان      كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن      رئيس بوليفيا يدعو للتعبئة ضد "الانقلاب".. ماذا حدث؟      جورجيا تهزم البرتغال وتلتقي إسبانيا في دور 16 بأمم أوروبا      كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي في الحروب؟
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2024-06-19 10:46:32 |

البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024

من احتفال لاعبي البرتغال. (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

خطف المنتخب البرتغالي فوزاً غالياً من منتخب التشيك بعدما تفوق عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في الجولة الأولى من منافسات يورو 2024.

وتميزت المباراة بالندية من الطرفين، ونجح البرتغاليون في قلب النتيجة على التشيكيين.

وانتهى الشوط الأول سلبي النتيجة رغم بعض المحاولات من قبل لاعبي البرتغال.

الشوط الثاني جاء مغايراً، فقد أثمرت إحدى الهجمات التشيكية عن تسجيل هدف السبق في الدقيقة 62 عبر اللاعب لوكاس بروفود.

وحاول رفاق كريستيانو رونالدو تعديل النتيجة بعد ذلك وهو ما حدث فعلاً في الدقيقة 69 بالنيران الصديقة، عبر اللاعب التشيكي روبين هراناك.

وألغى الحكم هدفاً ثانياً للبرتغال عبر اللاعب ديوغو يوتا في الدقيقة 87 بداعي التسلل.

وأبت المباراة أن تنتهي إلا بطريقة مثيرة، وهو ما تجلى بتسجيل البرتغاليين ثاني أهدافهم، من خلال لاعب بورتو فرانسيسكو كونسيساو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وأصبح بيبي اللاعب الأكبر سناً ويشارك في بطولة أوروبا بسن 41 عاماً و13 يوماً.

 

تركيا تمتع أمام جورجيا

استهل المنتخب التركي مشواره في بطولة أمم أوروبا 2024™ باقتناص فوز ثمين من نظيره منتخب جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف الثلاثاء لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

بدأ المنتخب التركي المباراة مهاجما ومحاصراً المنتخب الجورجي الوافد الجديد على بطولة أمم أوروبا في منتصف ملعبه، وفي الدقيقة العاشرة لاحت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل من جانب لاعبي تركيا عن طريق كان أيهان الذي أطلق تصويبه قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي.

وفي الدقيقة 25 أثمرت الهجمات التركية والضغط المتواصل من أبناء الأناضول عن تسجيل الهدف الأول عن طريق الظهير الأيمن ميرت مولدر من تصويبة مباشرة “على الطائر” محرزاً أول أهداف البطولة.

وتواصلت الإثارة في المباراة وفي الدقيقة 32 ومن إحدى الهجمات الجورجية القليلة تمكن لاعب الوسط جيورجي كوشوراشفيلي من المرور بمهارة من الجانب الأيمن ثم مرر كرة عرضية رائعة انقض عليها المهاجم جيورج ميكوتادزي محرزاً هدف التعادل للمنتخب الجورجي.

 

وفي الدقيقة 65 أثمرت الهجمات التركية مجدداً عن تسجيل هدف رائع عن طريق نجم ريال مدريد والمنتخب التركي الصاعد أردا غولر الذي أطلق تسديدة لولبية صاروخية سكنت الشباك معلنة الهدف الثاني لتركيا وهو أحد أجمل أهداف البطولة إلى الآن.

وبات غولر بعمر 19 عاماً أصغر لاعب يسجل هدف لتركيا في بطولة أمم أوروبا وخامس أصغر لاعب يحرز هدف في تاريخ البطولة عموماً.

وكاد الرد الجورجي أن يكون سريعاً عندما مر اللاعب المهاري كوشوراشفيلي من مدافعي تركيا ثم أطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة في الدقيقة 70.

واحتدمت المباراة في لحظاتها الأخيرة عقب ذلك إذ اندفع المنتخب الجورجي بكل صفوفه بما في ذلك حارس مرماه للعب ركلة ركنية تمكن المنتخب التركي من إبعادها فوصلت الكرة للمهاجم البديل كريم أكتورك أوغلو الذي انفرد بالمرمى الخالي من حارسه من منتصف الملعب فوضع الكرة في المرمى محرزاً ثالث أهداف المنتخب التركي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6209 ثانية