حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2023-03-19 10:43:09 |

مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق: هاجرت 50 ألف عائلة من سكان الأهوار

نشأة الأهوار تعود لملايين السنوات. أرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

صرح مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في العراق، آوكي لوتسما، لشبكة رووداو الإعلامية بأن العراق معرض لخطر التغير المناخي وأن  50 ألف عائلة من سكان المناطق القريبة من أهوار العراق اضطرت للهجرة إلى المدن، وأشار إلى أن مؤتمراً خاصاً بالتغير المناخي سيعقد الأسبوع المقبل في نيويورك ومن المقرر أن يشارك فيه وفد عراقي رفيع المستوى ما يمثل فرصة مناسبة للعراق لحل خلافاته حول المياه مع إيران وتركيا.

في حوار خاص أجراه هوراز كولبي، وبثته قناة رووداو اليوم الأربعاء (18 آذار 2023)، تحدث مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في العراق، آوكي لوتسما، عن آثار التغير المناخي على العراق، وقال إن خطر التغير المناخي على العراق قد تجلى والعواصف الترابية وجفاف الأهوار اثنان من تداعيات التغير المناخي على العراق، و"الحل الوحيد لإنهاء العواصف الترابية هو زراعة النباتات".

وأوضح مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في العراق، أن 80% من مياه العراق تستخدم للزراعة ما يشكل خطراً، ويضع العراق في مواجهة مشكلة في مجال توفير مياه الشرب لمواطنيه، لهذا يجب على العراق أن يجري تغييرات في طرق الري والانتقال من أنظمة السواقي إلى أنظمة التنقيط، ولا خوف من جفاف نهري دجلة والفرات، لكن يجب التقليل من هدر مياه دجلة والفرات في العراق وعلى العراق أن يلجأ إلى تدوير المياه وإعادة استخدامها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6599 ثانية