البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2022-01-27 08:46:32 |

زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

في زيارة رسمية قام بها رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى خلالها قادة هذه الدولة الخليجية المهمة على الساحتين العربية والعالمية كذلك من الناحية الأمنية والاقتصادية، وهذه الزيارة مهمة للجانبين الكوردي والإماراتي. 

الامارات دولة مهمة في سياساتها الخارجية واقتصادها القوي، وللجانبين علاقات ثنائية وثيقة مبنية على التعاون المتبادل تدعمها اتفاقيات ثنائية على المستوى الرسمي، كان آخرها زيارة رئيس إقليم كوردستان، والتي أظهرت تشابهاً كبيراً بين الجانبين الكوردي والإماراتي في مجالات السياسة والاقتصاد وحتى الأمن، وتكون أوجه التشابه ذات أهمية قصوى في نقل العلاقات الثنائية إلى أبعاد أكثر تقدمًا في مختلف المجالات.

 اتسمت العلاقات الكوردية الإماراتية في السنوات الاخيرة بالتقارب، بسبب الثروات الطبيعية للجانبين، والاقتصادات القوية والبناء والاعمار، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الرصين بين الإمارات وكوردستان، حيث تمتلك كوردستان الموارد الطبيعية والقوى العاملة بالإضافة إلى مناطقها الخلابة للسياحة، والإمارات دولة اقتصادية نموذجية في العالم حيث تتمتع باقتصاد قوي واستغلال الأراضي الصحراوية للإعمار والتنمية..

تم تعزيز العلاقات العميقة بين أبوظبي ودبي من جهة، والإمارات بشكل عام، مع إقليم كوردستان بشكل كبير من خلال التواصل والتشاور المستمر بين الحكومتين. وسيشهد المستقبل انفتاحاً أكثر حيوية من الجانبين، لا سيما في مجال الاقتصاد ، والجهود الكبيرة الجبارة التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة تجاه كوردستان خير دليل على استمرار تلك العلاقة إلى الأفضل.

 تواصل دولة الإمارات سياستها الإنسانية في تقديم المساعدات، لا سيما التعاون القائم بين المنظمات الإنسانية الرسمية الاماراتية ومنظمة بارزاني الخيرية ، وفي مقدمتها مسألة تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين في المناطق اقليم كوردستان، والعمل الدؤوب على معالجة واقع الأزمات، مما يثبت أن الطرفين لعبا أدواراً إنسانية كبيرة في تقديم المساعدات للجميع دون استثناء. وهذا يدل على صدق الجانبين في العمل من أجل تقديم الأفضل للمنطقة بشكل عام.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6369 ثانية