نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 1075 | مشاركات: 0 | 2021-10-22 09:04:19 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تترأس وفدا برلمانيا الى ايطاليا والفاتيكان وبلجيكا

 

عشتار تيفي كوم/

ترأست كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برمان اقليم كوردستان وفدا برلمانيا للقيام برحلة عمل الى ايطاليا والفاتيكان وبلجيكا بالتنسيق وبالتعاون مع منظمة سانت ايجيديو والزميل فائز شوني.

 حيث حضر الوفد لقاءات مهمة مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيو تلك الدول واجريت اللقاءات حيث كان اولها في ايطاليا مع سكرتير المنظمة السيد سيزر و السيد اندريه البروفيسور و ممثل مكتب رئيس مجلس وزراء و خبير ومستشار الشؤون التي تتعلق بالحرية الدينية.

وفي دولة الفاتيكان كان اللقاء مع امين سر وزارة الخارجية السيد ميروسلاو واجواسكي و في مملكة بلجيكا كان اللقاء مع اعضاء برلمان اقليم فالونيا ولجنة العلاقات الخارجية ، و في بروكسل لقاء مع اعضاء مفوضية الاتحاد الاوروبي لجنة الشؤون العلاقات الخارجية وكان الهدف من هذه الرحلة مناقشة مواضيع مهمة تخص حقوق الاقليات و مبدأ المواطنة ومقارنة وضع كوردستان بالنسبة للتعايش و العيش المشترك و الحرية الدينية مع دول الاتحاد الاوروبي و لاسيما كوردستان مقبلة لكتابة دستور حيث القانون الاساس الذي يجب ان يكون خيمة يحمي حقوق جميع المكونات، كما تم مناقشة تجارب تلك الدول في هذا الشأن و ماهي السبل والاليات التي اتبعوها لتجاوز الاختلافات و تطبيق مبدا المواطنة لان كوردستان حكومة و شعبا ترغب بان تواكب الدول المتقدمة في الشأن فهي المنطقة الوحيدة التي يشعر المكونات بالامن و الامان و وتم عرض ايضاً القوانين التي تحمي و تعزز العيش المشترك و تحترم خصوصيات الاخر.

وهنا بأسم كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان اقدم شكري و تقديري الى زملائي في سانت ايجيدو و ادعو لهم التوفيق في اعمالهم.

 

كلارا عوديشو

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان اقليم كوردستان





















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3270 ثانية