قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 821 | مشاركات: 0 | 2021-09-14 10:00:41 |

في صلواتهم وتسبيحاتهم للرب: مسيحيو اقليم كوردستان يدعون للارض والسلام

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

يتمتع اقليم كوردستان بالامن والامان ولكون الاقليم مكانا للتعايش السلمي بين كافة الاديان والقوميات والمكونات الفكرية والمذهبية الموجودة في الاقليم.

فان في السليمانية ثاني أكبر مدن اقليم كوردستان تعيش وتسكن بأمان أعداد كبيرة من مسيحي العراق و مسيحيين من خارج العراق في هذه المدينة وهم يثنون على التعايش السلمي الموجود بين جميع الاديان والالوان في هذه المدينة.

المواطن المسيحي مسيح يوسف والذي سكن السليمانية منذ تسعينات القرن الماضي وهو من زوار الكنيسة بشكل مستمر ويدعو دائما في صلواته لنفسه وعائلته ولجميع الانسانية ويقول " انا سعيد جدا انني أعيش في مدينة تنعم بالسلام والامان والتعايش السلمي بين كل المكونات الموجودة في المدينة لذا قررت ان لا أترك كوردستان والسليمانية مادمت حيا".

أما "ينس" فهو مواطن سويسري مسيحي يعيش في اقليم كوردستان ومدينة السليمانية مايقارب مدة التسع سنوات ويشرف على المناسبات الدينية في كنائس السليمانية ويتمتع بعلاقة قوية وطيبة مع المواطنين بشكل عام ويساعدهم في كثير من الامور.

و"نجاح " هي الاخرى مسيحية قادمة من سوريا تعيش في السليمانية  قتل عشرة اشخاص من ذويها وأقاربها على يد مسلحي داعش لذا لجأت مع والديها الى السليمانية في اقليم كوردستان  وهي ترى كوردستان ملاذها وبيتها الآمن ولاتستطيع تركها لما رأتها من اعتزاز وتقدير من اهل السليمانية.

وتعيش في مخيمات ومدن اقليم كوردستان أعداد كبيرة من المسيحين وهم على علاقة جيدة جدا مع بعضهم البعض داخل الكنائس ويمارسون طقوسهم الدينية بكل حرية ولهم خارج الكنيسة مع جميع مكونات شعب كوردستان علاقات طيبة جدا وفق مبدأ التعايش السلمي واحترام المقابل.


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو










أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5918 ثانية