"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2021-03-01 08:10:59 |

الكاردينال لويس روفائيل ساكو: البابا فرنسيس سيعيش أياماً جميلة وحماسيّة في العراق

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

سيزور البابا فرنسيس العراق من 5-8 اذار. وقد اتخذت الحكومة لهذه الزيارة المتميزة، تدابير استثنائية على كافة المستويات. فلا خوف عليه، ولا على العراقيين الذين ينتظرون بشغف هذه الزيارة التاريخية الراعوية ويرحبون بها.

نشاهد ترحيبهم في وسائل الاعلام واللقاءات التلفزيونية. ونلمس محبتهم عبر تزيين الاماكن التي سيزورها بصورِهِ، ولافتات الترحيب والورد، ليس في نطاق الكنائس والبلدات المسيحية فقط بل في كل الأماكن التي سيزورها. هناك نشاطات وتراتيل ومواكب.

من كتب ان البابا سيقضي في العراق اقسى ايامه، سيخيب ظنّه وكذلك من تنبأ بحصول سوء له، على العكس تماماً، سوف ترونه فرحاً وسعيداً بزيارته للاماكن ولقائه بالاشخاص الرسميين والدينيين، وبمسيحيين ومسلمين وايزيديين وصابئة واخرين. استقبال في نفوسنا وقلوبنا سوف يدهشه. لنتأمل في كلام سماحة  اية الله العظمى السيد السيستاني في البوستر المنشور: ” انتم جزء منا ونحن جزء منكم”

نحن ككنيسة عاجزون عن وصف فرحنا وشكرنا للبابا ولكل الذين ساهموا في اعداد هذه الزيارة.

 مرحبا بالبابا فرنسيس رسول السلام في ارض الرافدين الخالدين

اليكم هذه الترتيلة الكلدانية الشعبية لاستقبال البابا:

بشينا بشينا يا بابا دمرعيثا، اديو يوما كبشلن كولان باذ بصخوثا/ بسبارا لاذي اثيثا. كومروثوخ ربثا معليتا بصنوجي وناقوشي مهلهلوا يا بني عيتا.

الترجمة: اهلاً اهلاً يا أبَ الكنيسة، كلنا اليوم مجتمعون في هذه الفرحة. انتظرنا هذه الزيارة لحبريتك العظيمة والرفيعة بالصنوج وقرع النواقيس… هللوا يا أبناء الكنيسة.













أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5518 ثانية