دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 644 | مشاركات: 0 | 2020-06-27 10:13:58 |

أنباء عن تغييرات بمناصب عليا في الحكومة العراقية.. وطرح اسم مستشار للأمن الوطني

لم يرد أية تأكيد رسمي من الحكومة العراقية لهذه الأنباء

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

ترددت أنباء عن تغييرات أجراها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مناصب حكومية عليا تشمل منصب مستشار الأمن القومي.

ولم يرد أية تأكيد رسمي من الحكومة العراقية لهذه الأنباء.

وأوردت وكالة الأنباء العراقية (نينا) نقلا عن "مصدر" إن وزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي تم تعيينه مستشارا للأمن الوطني.

وقال صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنه تم تكليف حيدر حسن الشمري برئاسة الوقف الشيعي، ونائل سعد عبد الهادي لسلطة الطيران.

وأفادت أنباء كذلك بأن "إياد محمود هادي سيتسلم إدارة هيئة التقاعد العامة، وباسم علي أثير مديرا لمصرف الرشيد".

وتم تعيين بسام سالم بديلا عن أشرف الدهان ومحمد عبد السادة بديلا عن صفاء ربيع وعادل سلمان بديلا عن خليل الطيار، في هيئة الإعلام والاتصالات.

وجاءت هذه التعيينات المفترضة غداة عملية أمنية قام بها جهاز مكافحة الإرهاب في جنوب بغداد استهدفت عناصر ميليشيا "كتائب حزب الله".

وقال مصدر لموقع الحرة في وقت سابق إن قوة الجهاز اعتقلت 14 عنصرا من الميليشيا الموالية لطهران بينهم ثلاثة قادة أحدهم يدعى "أبو خميني" وهو قيادي بارز يقود الجناح المسلح في الميليشيا.

وتحدث المصدر عما جرى بعد عملية الاعتقال، حيث شهدت العاصمة بغداد انتشارا مكثفا لعناصر ميليشيا حزب الله مدججين بأسلحتهم.

ويقول المصدر ذاته إن "قوة من كتائب حزب الله وميليشيات أخرى موالية لطهران تضم نحو 300 مسلحا، دخلوا المنطقة الخضراء واقتحموا المقر القديم لجهاز مكافحة الإرهاب".

وكشفت مصادر لموقع الحرة أن قائد "كتائب حزب الله، عبد العزيز المحمداوي الملقب بـ "أبو فدك"، وأبو زينب اللامي كانا يقودان الميليشيات التي حاولت "تطويق القصر الرئاسي ومقر جهاز مكافحة الإرهاب"، من أجل الضغط على الحكومة لإطلاق المعتقلين.

وتداول ناشطون الجمعة تصريحات منسوبة لزعيم "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، الذي كان رفقة أبو فدك وأبو زينب اللامي، عند محاولتهم دفع القوات العراقية إلى إطلاق سراح المعتقلين قال فيها إن "كل رؤساء الوزراء السابقين لم يقوموا باستهداف المقاومين إلا الكاظمي حاول استهداف الحشد".

وقال الخزعلي أيضا إن حكومة الكاظمي "مؤقتة عملها إجراء الانتخابات المبكرة وعبور التحديات الاقتصادية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.7431 ثانية