بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 1218 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 15:01:25 |

رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية

 

عشتارتيفي كوم- برلمان اقليم كوردستان/

 

زار اليوم رئيس البرلمان (د.ريواز فائق) المطران (بشار متي وردة)، مطران ٲبريشة ٲربيل الكلدانية.

وفي هذا اللقاء، تم التباحث حول التآصر الاجتماعي والٳخاء بين جميع المكونات في كوردستان؛ فضلا عن التراث والتاريخ المشترك بين المكونات في الٳقليم والعراق.

هذا، وشددت الدكتورة ريواز علی ٲن جمالية المجتمع الكوردستاني تكمن في التلون والتعايش السلمي بين جميع المكونات، معتبرة ذلك مفخرة للشعب الكوردستاني، كما وقالت: "ٳن البرلمان ملزم بالٲسس الدستورية والقانونية، ففي قانون رقم (5) عام ۲۰۱٥، قد ضمن جميع حقوق المكونات التراثية والحضارية، كما وٲن كوردستان اليوم جميلة بتلون الآراء والٲفكار؛ ولذا ينبغي ٲن تؤدي المكونات دوراً ٲكبر وبصورة محايدة بين جميع الٲحزاب السياسية علی حد سواء؛ سيما في تلك الحقوق التي لا تمس بحقوقهم التراثية والحضارية؛ ذلك ٲنهم يمثلون جميع مكوناتهم بتنوعاتها، والبرلمان ملك للجميع".

ومن جانبه، عبر سيادة المطران (بشار متي وردة) عن سعادته بهذه الزيارة، قائلا: "نحن نتفهم علی ٲننا نعيش في منطقة حساسة وساخنة، ملؤها الصراعات والنزاعات السياسية، وٳن ٲهالينا علی مستوی وعي عال، وبٳمكانهم تقييم الوضع السياسي والاجتماعي في المنطقة، ونحن بدورنا حاولنا جاهدين لٳدامة الٳخاء والتفاهم والتعايش السلمي بين الجميع.

وفي نهاية الاجتماع، وكتٲكيد لروح السلام والٳخاء ٲهدی سيادة المطران رئيس البرلمان سلة مسبوكة بٲزهار گاردينيا البيضاء.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1429 ثانية