"مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟      "كورونا الجديد".. فيروس أسرع انتشارا وأقل عدوانية      البطريرك ساكو يترأس قداس عيد مار توما الرسول شفيع الكنيسة الكلدانية      طائرات تركية تقصف منطقتي شيلادزي وديرلوك      محاولات تحالف الفتح استجواب الكاظمي تولد ميّتة      "قنبلة الليغا".. ميسي أنهى التفاوض ويستعد للرحيل عن برشلونة      حديث عن آخر المراحل.. أخبار حزينة من أطباء الممثلة رجاء الجداوي
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 15:01:25 |

رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية

 

عشتارتيفي كوم- برلمان اقليم كوردستان/

 

زار اليوم رئيس البرلمان (د.ريواز فائق) المطران (بشار متي وردة)، مطران ٲبريشة ٲربيل الكلدانية.

وفي هذا اللقاء، تم التباحث حول التآصر الاجتماعي والٳخاء بين جميع المكونات في كوردستان؛ فضلا عن التراث والتاريخ المشترك بين المكونات في الٳقليم والعراق.

هذا، وشددت الدكتورة ريواز علی ٲن جمالية المجتمع الكوردستاني تكمن في التلون والتعايش السلمي بين جميع المكونات، معتبرة ذلك مفخرة للشعب الكوردستاني، كما وقالت: "ٳن البرلمان ملزم بالٲسس الدستورية والقانونية، ففي قانون رقم (5) عام ۲۰۱٥، قد ضمن جميع حقوق المكونات التراثية والحضارية، كما وٲن كوردستان اليوم جميلة بتلون الآراء والٲفكار؛ ولذا ينبغي ٲن تؤدي المكونات دوراً ٲكبر وبصورة محايدة بين جميع الٲحزاب السياسية علی حد سواء؛ سيما في تلك الحقوق التي لا تمس بحقوقهم التراثية والحضارية؛ ذلك ٲنهم يمثلون جميع مكوناتهم بتنوعاتها، والبرلمان ملك للجميع".

ومن جانبه، عبر سيادة المطران (بشار متي وردة) عن سعادته بهذه الزيارة، قائلا: "نحن نتفهم علی ٲننا نعيش في منطقة حساسة وساخنة، ملؤها الصراعات والنزاعات السياسية، وٳن ٲهالينا علی مستوی وعي عال، وبٳمكانهم تقييم الوضع السياسي والاجتماعي في المنطقة، ونحن بدورنا حاولنا جاهدين لٳدامة الٳخاء والتفاهم والتعايش السلمي بين الجميع.

وفي نهاية الاجتماع، وكتٲكيد لروح السلام والٳخاء ٲهدی سيادة المطران رئيس البرلمان سلة مسبوكة بٲزهار گاردينيا البيضاء.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6756 ثانية