القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1451 | مشاركات: 0 | 2020-04-03 09:44:31 |

في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل

 

عشتار تيفي كوم – اخبارك/

تحتفل كنائس التقويم الغربي، يوم الأحد المقبل، ببدء أسبوع الآلام، الذي يبدأ بأحد الشعانين أو السعف، ويعقبه أيام البصخة المقدسة ثم خميس العهد فالجمعة العظيمة ثم سبت النور، قبل أن يتم الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حسب الاعتقاد المسيحي يوم 12 أبريل الجاري.

واتخذ الفاتيكان ومعظم الكنائس الكاثوليكية في الخارج والقدس، قرارات بقصر صلوات تلك الاحتفالات على الكهنة فقط بدون حضور المسيحيين الذين سيتابعون الاحتفالات والصلوات من منازلهم في إطار الاجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة في التاريخ على مستوى العالم.

ومن جانبه قال الأنبا باخوم، النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية في مصر، لـ"الوطن"، إن الكنيسة التي ستحتفل بعيد القيامة يوم 19 أبريل، فيما تبدأ احتفالات أسبوع الآلام يوم 12 أبريل طبقا لتقويم الكنائس الشرقية، لم يتم بشكل رسمي تحديد طريقة الاحتفال به في انتظار قرار الدولة حول تخفيف أو استمرار الإجراءات الاحترازية المتخذة لتفشي فيروس كورونا، والملتزمة بتطبيقها الكنيسة.

فيما كشفت مصادر كنسية، عن اتفاق الكنيسة الكاثوليكية في مصر على سيناريو قصر الصلوات والاحتفالات على رجال الكنيسة فقط بدون حضور قبطي في ظل إجراءت الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع التجمعات والوقاية من تفشي فيروس كورونا، على أن تبث الاحتفالات عبر القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، لـ"الوطن"، إن مطارنة الكنيسة على تواصل مستمر عبر جروب على موقع التراسل الاجتماعي "واتساب"، وتم التباحث بهذا الشأن وأنه في حالة إعلان الدولة إجراءاتها التي ستتخذها خلال الفترة المقبلة، ستلتزم بها الكنيسة، وستعلن عن طريقة احتفالاتها بتلك المناسبات الدينية.

هذا وأعلنت بطريركية اللاتين في القدس الشريف، عن إلغاء مسيرة أحد الشعانين المقررة الأحد المقبل، والتي تنظم سنويا من دير بيت فاجي بالطور، إلى دير القديسة حنة في باب الأسباط بالقدس القديمة، بمشاركة آلاف المسيحيين والحجاج، بسبب فيروس كورونا.

وأكدت البطريركية، في بيان لها، أن إلغاء المسيرة جاء بهدف حماية المقدسيين، والمشاركين فيها من أبناء الشعب الفلسطيني، من تفشي فيروس "كورونا"، واستجابة للتعليمات الصحية في هذا المجال.

أما الفاتيكان، فأعلنت عن ترأس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة، بمفرده بدون حضور شعبي، في بازيليك القديس بطرس، وسيتم نقل الاحتفالات من خلال الصفحة الرئيسة لموقع "فاتيكان نيوز"، أو عبر صفحة الفاتيكان الرسمية على موقع "فيسبوك" أو من خلال القناة على موقع "يوتيوب".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5866 ثانية