مرشحي قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي ٢٠٢١      احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الشماس الإنجيلي فؤاد كسنجي كاهنًا في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية      البطريرك ساكو يطالب بدستور ’مدني’ عراقي يفصل الدين عن السياسة      قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟      وزير سابق: دخلنا مرحلة الفقر المائي وتركيا وايران تستثمران الشلل السياسي في العراق      بالقانون.. بايدن يجهز "ضربة قاضية" لترامب      شرب زجاجة كوكاكولا كبيرة ثم مات.. جدل بشأن سبب الوفاة      سولسكاير يتنبأ بمسيرة رونالدو: سيلعب حتى هذا العمر      البابا فرنسيس: لنساعد أوروبا اليوم، التي يضنيها التعب، لكي تجد مجدّدًا وجه يسوع الدائم الشباب      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف
| مشاهدات : 1490 | مشاركات: 0 | 2020-03-30 16:03:46 |

فرشاة الأسنان قد تنقل كورونا.. 10 نصائح للوقاية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

نظافة الفم والأسنان بشكل آمن، ضرورية جدا لحمايتك أنت وعائلتك من فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد-19.
فمناطق الفم والأنف تعتبر نقاط دخول أساسية لفيروس كورونا وغيرها من الجراثيم التي تسبب أضرارا كبيرة لجسم الانسان. 

فما هي الطريقة المثلى لاستخدام فرشاة الاسنان؟ 

ينصح أطباء الأسنان باتباع الإرشادات التالية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

غسل اليدين قبل البدء في استخدام الفرشاة 


معروف أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق لمس اليد أو الفم. لكن كثيرين ينسون ذلك عند الاعتناء بصحة الفم.
لذلك لابد من الالتزام بـ روتين غسل اليدين أولا، ثم تنظيف الأسنان، ثم استخدام الخيط، ثم غسل الوجه، ثم اليدين مرة أخرى.

 


تطهير فرشاة الأسنان أسبوعيا

 

فرشاة الاسنان تعتبر مكانا مفضلا لكثير من الجراثيم مثل البكتريا والفيروسات وغيرها. وأفضل الطرق للقضاء على هذه الجراثيم هو تطهير الفرشاة أسبوعيا عبر وضعها في محلول كحولي مخفف بنسبة 70 في المئة أو بوضعها في دورة كاملة لمغسلة الأواني، أو شطف فرشاة الأسنان بالماء الساخن بعد كل استخدام.

الماء الساخن يزيل بقايا المعجون بالفرشاة، إذ قد يحوي جراثيم بعد تنظيف الأسنان. كما أن  الماء الساخن يساعد في التخلص من بعض الجراثيم التي تزيلها الفرشاة من فمك.

 

 

وضع فرش الأسنان في حاويات 

 

بعد تنظيف الأسنان يجب وضع فرشاة الأسنان في حافظ آمن بدلا من على السطح، ويجب أن يكون الحافظ مفتوحا وبه تهوية لأن وضع الفرشاة في الدرج أو الخزانة أو في مكان رطب ومظلم يعزز نمو الجراثيم. 
وإذا كان هناك أكثر من شخص يستخدمون حماما واحدا، فلابد من التمييز بين فرش الأسنان، وعدم وضعها قرب بعضها البعض خاصة إذا كانت تتشابه في مظهرها الخارجي.

 


تطهير حاويات فرش الأسنان

 

يجب تنظيف الحاويات كما تنظف الفرشاة، وذلك بوضعها في دورة كاملة لغسالة الأطباق.

 

 

وضع الفرش وحاوياتها في مكان آمن

 

يجب عدم وضع الفرش وحاوياتها في المرحاض، لأن تفريغ المرحاض يولد رزازا ملوثا بجراثيم قد تجد لها ملاذا آمنا في الفرشاة والحاوية معا.

 


عدم مشاركة فرش أو خيط الأسنان 

 

مشاركة فرش أو خيط الأسنان تنقل المرض، حتى إذا لم تبد على الشخص الآخر علامات مرض.

 


فرش الأسنان الكهربائية

 

التأكد من تنظيف مقابض هذا النوع من الفرش جيدا، مهم للغاية، لأنه يعتبر ملاذا آمنا لكثير من الجراثيم. التنظيف يتم عبر مسح هذه المقابض بمطهرات مثل اللأيسول أو تغطية هذه المقابض بأكياس بلاستيكية شفافة قبل الاستخدام.

 


استبدال فرشاة الأسنان عند المرض

 

ابدأ بداية جديدة عندما تتعافى من عدوى فيروسية أو بكتيرية وذلك بالتخلص من فرشاة الأسنان القديمة واتباع الإرشادات الآمنة عند استخدام الفرشاة الجديدة.

 


ممارسة التباعد الاجتماعي عند تنظيف الأسنان 

 

على الأقل كن على مسافة ستة أقدام من الآخرين عند تنظيف الأسنان. فالجراثيم يمكن أن تنتقل من فمك إلى الآخر عبر  الهواء.

 


حماية أطفالك من العدوى خلال تنظيف الأسنان

 

عدم مساعدة الأطفال بالتأكد من استخدامهم لفرش أسنان نظيفة، قد يجعلهم مصدر عدوى لك، حتى إذا اتبعت الطرق الآمنة لتنظيف أسنانك.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2699 ثانية