قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا
| مشاهدات : 1083 | مشاركات: 0 | 2020-03-30 16:03:46 |

فرشاة الأسنان قد تنقل كورونا.. 10 نصائح للوقاية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

نظافة الفم والأسنان بشكل آمن، ضرورية جدا لحمايتك أنت وعائلتك من فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد-19.
فمناطق الفم والأنف تعتبر نقاط دخول أساسية لفيروس كورونا وغيرها من الجراثيم التي تسبب أضرارا كبيرة لجسم الانسان. 

فما هي الطريقة المثلى لاستخدام فرشاة الاسنان؟ 

ينصح أطباء الأسنان باتباع الإرشادات التالية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

غسل اليدين قبل البدء في استخدام الفرشاة 


معروف أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق لمس اليد أو الفم. لكن كثيرين ينسون ذلك عند الاعتناء بصحة الفم.
لذلك لابد من الالتزام بـ روتين غسل اليدين أولا، ثم تنظيف الأسنان، ثم استخدام الخيط، ثم غسل الوجه، ثم اليدين مرة أخرى.

 


تطهير فرشاة الأسنان أسبوعيا

 

فرشاة الاسنان تعتبر مكانا مفضلا لكثير من الجراثيم مثل البكتريا والفيروسات وغيرها. وأفضل الطرق للقضاء على هذه الجراثيم هو تطهير الفرشاة أسبوعيا عبر وضعها في محلول كحولي مخفف بنسبة 70 في المئة أو بوضعها في دورة كاملة لمغسلة الأواني، أو شطف فرشاة الأسنان بالماء الساخن بعد كل استخدام.

الماء الساخن يزيل بقايا المعجون بالفرشاة، إذ قد يحوي جراثيم بعد تنظيف الأسنان. كما أن  الماء الساخن يساعد في التخلص من بعض الجراثيم التي تزيلها الفرشاة من فمك.

 

 

وضع فرش الأسنان في حاويات 

 

بعد تنظيف الأسنان يجب وضع فرشاة الأسنان في حافظ آمن بدلا من على السطح، ويجب أن يكون الحافظ مفتوحا وبه تهوية لأن وضع الفرشاة في الدرج أو الخزانة أو في مكان رطب ومظلم يعزز نمو الجراثيم. 
وإذا كان هناك أكثر من شخص يستخدمون حماما واحدا، فلابد من التمييز بين فرش الأسنان، وعدم وضعها قرب بعضها البعض خاصة إذا كانت تتشابه في مظهرها الخارجي.

 


تطهير حاويات فرش الأسنان

 

يجب تنظيف الحاويات كما تنظف الفرشاة، وذلك بوضعها في دورة كاملة لغسالة الأطباق.

 

 

وضع الفرش وحاوياتها في مكان آمن

 

يجب عدم وضع الفرش وحاوياتها في المرحاض، لأن تفريغ المرحاض يولد رزازا ملوثا بجراثيم قد تجد لها ملاذا آمنا في الفرشاة والحاوية معا.

 


عدم مشاركة فرش أو خيط الأسنان 

 

مشاركة فرش أو خيط الأسنان تنقل المرض، حتى إذا لم تبد على الشخص الآخر علامات مرض.

 


فرش الأسنان الكهربائية

 

التأكد من تنظيف مقابض هذا النوع من الفرش جيدا، مهم للغاية، لأنه يعتبر ملاذا آمنا لكثير من الجراثيم. التنظيف يتم عبر مسح هذه المقابض بمطهرات مثل اللأيسول أو تغطية هذه المقابض بأكياس بلاستيكية شفافة قبل الاستخدام.

 


استبدال فرشاة الأسنان عند المرض

 

ابدأ بداية جديدة عندما تتعافى من عدوى فيروسية أو بكتيرية وذلك بالتخلص من فرشاة الأسنان القديمة واتباع الإرشادات الآمنة عند استخدام الفرشاة الجديدة.

 


ممارسة التباعد الاجتماعي عند تنظيف الأسنان 

 

على الأقل كن على مسافة ستة أقدام من الآخرين عند تنظيف الأسنان. فالجراثيم يمكن أن تنتقل من فمك إلى الآخر عبر  الهواء.

 


حماية أطفالك من العدوى خلال تنظيف الأسنان

 

عدم مساعدة الأطفال بالتأكد من استخدامهم لفرش أسنان نظيفة، قد يجعلهم مصدر عدوى لك، حتى إذا اتبعت الطرق الآمنة لتنظيف أسنانك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1914 ثانية