بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 497 | مشاركات: 0 | 2020-03-30 16:03:46 |

فرشاة الأسنان قد تنقل كورونا.. 10 نصائح للوقاية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

نظافة الفم والأسنان بشكل آمن، ضرورية جدا لحمايتك أنت وعائلتك من فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد-19.
فمناطق الفم والأنف تعتبر نقاط دخول أساسية لفيروس كورونا وغيرها من الجراثيم التي تسبب أضرارا كبيرة لجسم الانسان. 

فما هي الطريقة المثلى لاستخدام فرشاة الاسنان؟ 

ينصح أطباء الأسنان باتباع الإرشادات التالية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

غسل اليدين قبل البدء في استخدام الفرشاة 


معروف أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق لمس اليد أو الفم. لكن كثيرين ينسون ذلك عند الاعتناء بصحة الفم.
لذلك لابد من الالتزام بـ روتين غسل اليدين أولا، ثم تنظيف الأسنان، ثم استخدام الخيط، ثم غسل الوجه، ثم اليدين مرة أخرى.

 


تطهير فرشاة الأسنان أسبوعيا

 

فرشاة الاسنان تعتبر مكانا مفضلا لكثير من الجراثيم مثل البكتريا والفيروسات وغيرها. وأفضل الطرق للقضاء على هذه الجراثيم هو تطهير الفرشاة أسبوعيا عبر وضعها في محلول كحولي مخفف بنسبة 70 في المئة أو بوضعها في دورة كاملة لمغسلة الأواني، أو شطف فرشاة الأسنان بالماء الساخن بعد كل استخدام.

الماء الساخن يزيل بقايا المعجون بالفرشاة، إذ قد يحوي جراثيم بعد تنظيف الأسنان. كما أن  الماء الساخن يساعد في التخلص من بعض الجراثيم التي تزيلها الفرشاة من فمك.

 

 

وضع فرش الأسنان في حاويات 

 

بعد تنظيف الأسنان يجب وضع فرشاة الأسنان في حافظ آمن بدلا من على السطح، ويجب أن يكون الحافظ مفتوحا وبه تهوية لأن وضع الفرشاة في الدرج أو الخزانة أو في مكان رطب ومظلم يعزز نمو الجراثيم. 
وإذا كان هناك أكثر من شخص يستخدمون حماما واحدا، فلابد من التمييز بين فرش الأسنان، وعدم وضعها قرب بعضها البعض خاصة إذا كانت تتشابه في مظهرها الخارجي.

 


تطهير حاويات فرش الأسنان

 

يجب تنظيف الحاويات كما تنظف الفرشاة، وذلك بوضعها في دورة كاملة لغسالة الأطباق.

 

 

وضع الفرش وحاوياتها في مكان آمن

 

يجب عدم وضع الفرش وحاوياتها في المرحاض، لأن تفريغ المرحاض يولد رزازا ملوثا بجراثيم قد تجد لها ملاذا آمنا في الفرشاة والحاوية معا.

 


عدم مشاركة فرش أو خيط الأسنان 

 

مشاركة فرش أو خيط الأسنان تنقل المرض، حتى إذا لم تبد على الشخص الآخر علامات مرض.

 


فرش الأسنان الكهربائية

 

التأكد من تنظيف مقابض هذا النوع من الفرش جيدا، مهم للغاية، لأنه يعتبر ملاذا آمنا لكثير من الجراثيم. التنظيف يتم عبر مسح هذه المقابض بمطهرات مثل اللأيسول أو تغطية هذه المقابض بأكياس بلاستيكية شفافة قبل الاستخدام.

 


استبدال فرشاة الأسنان عند المرض

 

ابدأ بداية جديدة عندما تتعافى من عدوى فيروسية أو بكتيرية وذلك بالتخلص من فرشاة الأسنان القديمة واتباع الإرشادات الآمنة عند استخدام الفرشاة الجديدة.

 


ممارسة التباعد الاجتماعي عند تنظيف الأسنان 

 

على الأقل كن على مسافة ستة أقدام من الآخرين عند تنظيف الأسنان. فالجراثيم يمكن أن تنتقل من فمك إلى الآخر عبر  الهواء.

 


حماية أطفالك من العدوى خلال تنظيف الأسنان

 

عدم مساعدة الأطفال بالتأكد من استخدامهم لفرش أسنان نظيفة، قد يجعلهم مصدر عدوى لك، حتى إذا اتبعت الطرق الآمنة لتنظيف أسنانك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4864 ثانية