الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1795 | مشاركات: 0 | 2020-03-29 10:29:45 |

بطريركية السريان الكاثوليك: انتخاب الأب أفرام مطراناً نائباً بطريركياً، والأب رامي مطراناً معتمَداً بطريركياً

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، والذي يعلن انتخاب الأب أفرام سمعان مطراناً نائباً بطريركياً على القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب رامي قبلان مطراناً معتمَداً بطريركياً لدى الكرسي الرسولي في روما:

 

    الرقم: 9/أس/2020

    التاريخ: 28/3/2020

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

الأب أفرام سمعان مطراناً نائباً بطريركياً على القدس والأراضي المقدسة والأردن

والأب رامي قبلان مطراناً معتمَداً بطريركياً لدى الكرسي الرسولي في روما

    صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في بيروت ما يلي:

    انتخب سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في دورته المنعقدة في دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي في لبنان من 17 حتى 22/6/2019، الأب أفرام سمعان، كاهن رعية القدس – الأراضي المقدسة، مطراناً نائباً بطريركياً على القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب رامي قبلان، الزائر الرسولي في أوروبا، مطراناً معتمَداً بطريركياً لدى الكرسي الرسولي في روما، وثبّت قداسة البابا فرنسيس هذين الانتخابين بتاريخ اليوم 28/3/2020.

    سيتمّ تحديد موعد الإحتفال بالسيامة الأسقفية لكلٍّ من المطرانين المنتخَبين في موعد يُعلَن عنه لاحقاً.

    أحرّ التهاني للمطرانين الجديدين، مع الدعاء لهما بخدمة صالحة ورسالة مثمرة لما فيه خير الكنيسة.

    هذه نبذة وجيزة عن حياة كلٍّ من المطرانين الجديدين:

 

    المطران أفرام سمعان

    من مواليد بيروت – لبنان، في 2 أيّار1980، والداه أنطوان سمعان وناديا أبو كسم، وله ثلاثة أشقّاء. تلقّى دروسه الإبتدائية والمتوسّطة في مدرسة مار بهنام وسارة للسريان الكاثوليك – الفنار، ودخل الإكليريكية الصغرى في دير سيّدة النجاة – الشرفة، لبنان (1997)، وتابع الدروس الثانوية في ثانوية غوسطا، حيث حصل على شهادة البكالوريا اللبنانية – فرع علوم الحياة (2000). ثمّ انتقل إلى الإكليريكية الكبرى في دير الشرفة (2000)، ونال الإجازة في الفلسفة واللاهوت من كلّية اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس – الكسليك (2005)، والإجازة في العلوم الليتورجية من الجامعة عينها (2006)، ونال الإجازة في القانون الكنسي من جامعة الحكمة – بيروت (2011)، كما تابع الدراسة لسنة واحدة في اختصاص إدارة المدارس في جامعة الروح القدس.

    سيم شمّاساً إنجيلياً في 6 أيّار 2006، بوضع يد سيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، في كنيسة دير الشرفة، لبنان. ثمّ سيم كاهناً في 24 حزيران 2006، بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد، في كنيسة الديرنفسه.

    عيّنه البطريرك عبد الأحد أميناً للسرّ في البطريركية (2006)، وكاهناً مساعداً في رعية مار أنطونيوس – جونيه، ومرشداً لمدرسة الليسيه المتحف، ومرشداً للراهبات الأفراميات في بيت مار اغناطيوس – بيروت.

    جدّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان تعيينه أميناً للسرّ في البطريركية (2009-2016)، وعيّنه أيضاً عضواً في اللجنة الليتورجية البطريركية، ثمّ قيّماً لدار البطريركية في بيروت وأميناً لصندوق أوقاف البطريركية (2009-2016)، ورئيساً ومديراً لمدرسة دير الشرفة (2014-2016).

    من مهامه القضائية: محامٍ عن العدل ثمّ قاضٍ في المحكمة الكنسية الإبتدائية للسريان الكاثوليك في لبنان (2011-2016)، ومحامٍ عن العدل في المحكمتين الإبتدائية والإستئنافية لطائفة اللاتين في لبنان (2012-2016)، وقاضٍ في المحكمة الإستئنافية لطائفة الكلدان في لبنان.

    بتاريخ 26/11/2016 منحه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، إنعامَ لبس الصليب المقدس، ثمّ أوفده بتاريخ 1/12/2016 إلى القدس حيث عيّنه معاوناً لسيادة المطران مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، فسلّمه المطران ملكي مسؤولية الأمور القانونية في النيابة البطريركية، والنشاطات الراعوية في رعية القدس، وتعليم اللغة السريانية، وإدارة بيت مار توما للحجّاج في القدس، وتمثيل سيادته في العديد من المناسبات الروحية والمدنية.

    يتقن اللغات السريانية والعِبرية والعربية والفرنسية، ويلمّ بالإنكليزية.

 

    المطران رامي قبلان

    من مواليد زيدل – حمص، سوريا، في 17 تمّوز 1979، والداه عيسى قبلان وهدى طعزية، وله شقيقان وشقيقة. تلقّى دروسه الإبتدائية والمتوسّطة في مدرسة الشهيد الياس نعمة للسريان الكاثوليك في زيدل، ثمّ دخل إكليريكية مار أسيا الحكيم الصغرى في حلب، سوريا (1996)، وتابع الدروس الثانوية في مدرسة الحكمة بحلب حيث حصل على شهادة البكالوريا السورية – الفرع الأدبي (1997). انتقل إلى الإكليريكية الكبرى في دير سيّدة النجاة – الشرفة، لبنان (1997)، وتابع دروسه الفلسفية في كلّية اللاهوت الحبرية بجامعة الروح القدس – الكسليك، ثمّ أكمل دروسه اللاهوتية في جامعة اللاتران الحبرية في روما، إيطاليا، حيث نال الإجازة في اللاهوت (2003)، ونال الإجازة في القانون الكنسي من المعهد الحبري الشرقي في روما (2007). كما نال شهادة الدكتوراه في القانون الكنسي من المعهد الحبري الشرقي في روما (2015)، بعدما قدّم أطروحته عن "قوانين الأحوال الشخصية للطوائف الكاثوليكية في سوريا لعام 2006".

    سيم شمّاساً إنجيلياً في 28 تشرين الأول 2004، بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك الكردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود، في كنيسة القديسة كيارا في روما. ثمّ سيم كاهناً في 16 تمّوز 2005، بوضع يد المثلّث الرحمات المطران مار ثيوفيلوس جورج كسّاب، في كنيسة سيّدة النجاة في زيدل – حمص. وعيّنه المطران كسّاب كاهناً لرعيتَي النبك ويبرود من أبرشية حمص (2007-2010).

    في روما، عيّنه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان معاوناً لسيادة الخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي منذ عام 2014، ومسؤولاً عن الخدمة الراعوية للنازحين الوافدين إلى روما وإيطاليا من سوريا والعراق، وأسند إليه غبطته مهمّة المحامي في دعوى تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي. وهو أستاذ محاضر في المعهد الحبري الشرقي في روما. عيّنه قداسة البابا فرنسيس زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أوروبا منذ حزيران 2017، فزار الرعايا والإرساليات في مختلف بلدان أوروبا، متفقّداً أحوال الكهنة والمؤمنين فيها. 

    يتقن اللغات السريانية والعربية والفرنسية والإيطالية ويلمّ بالإنكليزية.

 

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5969 ثانية